أقصى الطموحات دعوة لبنان
لاحظت مصادر دبلوماسية لبنانية أن حجم الاتصالات الضاغطة باتجاه العاصمة السورية بدأ يتراجع بفعل المواقف العربية العديدة التي ناهضت التصور السعودي ـ المصري ـ الأردني الهادف إلى تطويع دمشق وتطويقها عشية القمة العربية الدورية المقررة نهاية الشهر الجاري في العاصمة السورية. وقالت المصادر إنه بعد الضغوط التي مورست لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية قبل القمة بات أقصى الطموح العربي أن توجه الدعوة إلى لبنان لحضورها... وإلاّ!


ماذا حمل الفرنسيّون لحزب اللّه؟

أبلغ الوفد الفرنسي الذي زار بيروت حزب اللّه أنّه متخوّف من أن يؤدّي ردّ المقاومة على اغتيال الشهيد عماد مغنيّة إلى حرب. كما استطلع من الحزب، بحسب أحد المطّلعين على فحوى الاجتماع، موقفه من الأزمة اللبنانيّة وإمكان حلّها. وتخوّف الفرنسيّون من أنّ استمرار لبنان من دون رئيس قد يؤدّي إلى توتّرات إضافيّة.


ألف شاب ناصريّ

في معرض التقييم الذي أعدّه مسؤولون أمنيّون رسميّون لجهة سياسية أكثرية حول المسيرة الشعبية التي انطلقت في صيدا لمناسبة ذكرى استشهاد معروف سعد، خلص هؤلاء الى اعتبار أن أكثر من ألف شاب ناصري في أدنى تقدير سيكونون مباشرة «تحت السلاح» إذا ما جرت أيّ تطوّرات عسكريّة من أيّ نوع كان.


إجلاء الرعايا السعوديّين

أكّد مصدر في السفارة السعودية أنّ السفارة تبلغت من المملكة ضرورة الإسراع بإجلاء الرعايا من لبنان احتياطاً من ضربة إسرائيلية على لبنان. وبالفعل، بدأت السفارة، بحسب المصدر، بإجلاء الرعايا سرّاً من لبنان، وعلى دفعات، وذلك قبل ثلاثة أسابيع.