القاهرة ـ الأخباربعد اتهامه المعارضة بالتعطيل، اجتمع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، مع وفد الموالاة الذي يضم النواب سمير الجسر ومصطفى هاشم وأكرم شهيّب وأنطوان زهرا والياس عطا الله، وقد سلّموه نسخة عن مذكرة 14 آذار الى مؤتمر وزراء الخارجية العرب، وأكدوا الالتزام بالمبادرة العربية قائلين «لا بديل لنا منها». وذكروا بعد اللقاء أنهم أوضحوا له «تجاوب الأكثرية مع هذه المبادرة»، وأن الأمر «لم يعد لبنانياً لبنانياً حيث هناك مخاطر تهدد المنطقة العربية كلها لا لبنان فقط».
ورداً على سؤال عما إذا كانت جلسة 11 من الجاري ستشهد انتخاب رئيس للجمهورية، قال النواب إنه «حتى هذه اللحظة ليست هناك مؤشرات إيجابية»، ولكنهم أعربوا عن أملهم بحصول ذلك.
وفي حديث الى «صوت لبنان»، ذكر عطا الله أن الوفد التقى الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ومدير مكتبه هشام يوسف وعدداً من الوفود العربية في الاجتماع الوزاري، وأنه لمس منهم عدم إمكان القبول «بأن تمارس دولة الضيافة (للقمة) أي النظام السوري محاولات حثيثة لتغييب لبنان»، ونفى وجود تأكيد لعودة موسى الى بيروت قبل 11 آذار. ونقل زهرا عن موسى نفيه «ما حكي في لبنان عن مواضيع مثل قمة ثمانية أو الدعوة الى اجتماع رباعي بين الأكثرية والأقلية في القاهرة وأن ذلك لم يطرح ولا أساس له من الصحة».