نشاط مُنع... لم يُمنع في «الهندسة ـ 3»
شكا بعض طلاب كلية الهندسة ـ الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية، من اعتراض المدير على تنظيم نشاط أكاديمي بعنوان «كيف تؤسس مشروعك الخاص». لكن مدير الفرع الدكتور محمد حمدان نفى أن يكون مَنَع النشاط الذي سينظم في موعده، السادسة من مساء الاثنين، وكل ما في الأمر أنّه لم يسمح بإقامته في القاعة التي طلبها المنظمون، نظراً لطبيعة النشاط وحجمه.

عطلة المدارس الرسمية

حدّد وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني عطلة في المدارس الرسمية من 20 حتى 25 من الجاري، احتفالاً بأعياد المولد النبوي والجمعة العظيمة والفصح.

تعاون بين «اللبنانية» و«خبراء المحاسبة»

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر ونقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان حكمت سليم، اتفاق تعاون في مبنى الإدارة المركزية. وأكّد شكر أنّ الجامعة قررت منذ فترة التوجّه نحو المؤسسات والنقابات والقطاع الخاص لتبادل الخبرات، «لأنّ الجامعة اللبنانية لكل اللبنانيين». كما شدّد شكر على اكتساب الطلاب الخبرة ومتابعة التطورات في مجال المحاسبة، مؤكداً أنّ النقابة ستحتضن الطلاب لتأمين الخبرة الضرورية لهم في مرحلة إنجازهم دراستهم في الدبلوم والماستر.
من جهته، رأى سليم أنّ النقابة تفتح بهذا الاتفاق «باب أمل جديداً للطلاب في الظروف التي تمر بها البلاد».

«أنثى إلى الأبد» في «الأميركية»

ذكّر الدكتور كرم كرم بالصعوبات التي تواجه المرأة في حياتها، مركزاً على انقطاع الطمث والمساواة مع الرجل. وأكّد كرم «أنّ الأنوثة تختلف كثيراً عن الرجولة، وأن الصفتين لا تلتقيان طبيعياً، وإذا حصل تضمحلّ الأنوثة أو تتعطل». وكان كرم قد حاضر في الجامعة الأميركية في بيروت بعنوان «أنثى إلى الأبد».

طلّاب ثانويّون يتضامنون مع غزّة

تشارك مجموعة من الطلاب الثانويين والجامعيين من مدارس ومناطق مختلفة في تظاهرة تضامنية مع أطفال فلسطين وشعبها عموماً وغزة خصوصاً، الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، على مسرح المدينة.

الهزّات في «اللويزة»

حاضر الدكتور في المجلس الوطني للبحوث العلمية عطا الياس عن الهزات الأرضية التاريخية، في جامعة سيدة اللويزة. وركّز الياس على الزلازل في لبنان، مذكراً بالهزات التاريخية عام 505، وعام 1202 التي حصلت في السلسلة الغربية.
(الاخبار، وطنية)