سيدة إثيوبية مشنوقة في المريجة
عُثر على جثة سيدة إثيوبية مشنوقة في بناية دواليب السبع في المريجة داخل المنزل الذي تعمل فيه. وبنتيجة الكشف الشرعي، تبين أن السيدة دوميكو اوبياو توفيت جراء اختناقها بواسطة أنشوطة. وقالت زوجة صاحب المنزل إن دوميكو كانت تعيش حالة كآبة قبل وفاتها بثلاثة أيام إثر اتصالها بذويها في إثيوبيا ومعرفتها أن ابنتها مريضة. وأضافت إنها كانت تظن أن ابنتها ماتت.

مقدّم يضرب رجل دين

أفاد أحد التقارير الأمنية أنه بسبب أفضلية المرور، وقع خلاف أول من أمس بين أحد رجال الدين في عائشة بكار وضابط برتبة مقدم في الجيش كان يرتدي زيّه العسكري، ما لبث أن تطور إلى عراك بالأيدي. وقد أصيب الشيخ على الأثر بجرح فوق عينه اليسرى ورضوض في وجهه، ونُقل إلى مستشفى المقاصد.

الادّعاء في ملف الهيئة العليا للإغاثة

ادّعى المحامي العام المالي القاضي روكز رزق أمس، على أربعين شخصاً في 11 ملفاً، بينهم 12 موقوفاً في قضية اختلاس أموال عامة من خلال مساعدات جرحى حرب تموز. وكان القاضي رزق قد استدعى خمسة أطباء، وخمسة مخاتير وثلاثة مستفيدين، وموظف في وزارة المهجرين، وأمر بتوقيف من حضر منهم. وأحال الادّعاء مع الموقوفين على قاضي التحقيق الأول في بيروت للتحقيق معهم.

فرحات في هيئة الدفاع بمحكمة الضمير

تحت عنوان «دعم محكمة الضمير: محاسبة إسرائيل على جرائمها ضدّ الإنسانيّة»، نشرت «الأخبار» في عددها الصادر أمس مقالاً سقط سهواً منه ذكر أن المحامي ألبير فرحات شارك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته هيئة دعم محكمة الضمير في مقر نقابة الصحافة، وأنه قدّم مداخلة في المؤتمر. فرحات، العضو في هيئة الدفاع عن الضحايا في المحكمة المذكورة، تطرّق في مداخلته إلى مسؤولية الحكومة اللبنانية والحكومات العربية وجامعة الدول العربية عن تقديم الشكاوى إلى المراجع الرسمية الدولية بحق العدو.
الجمارك تتسلّم زورقين كنديين لمكافحة التهريب البحري.