الأمم المتحدة: ميليس يمثّل نفسهنيويورك ــ الأخبار
بعدما رفضت الأمانة العامة للأمم المتحدة التعليق على ما قاله الرئيس السابق للجنة التحقيق الدولية القاضي ديتليف ميليس في المقابلة المتلفزة على شاشة الـ«L.B.C.» يوم الثلاثاء الفائت، إذ قالت المتحدثة باسم الأمين العام للأمم المتحدة ميشال مونتاس لـ«الأخبار» إنه لم يجر الاطّلاع على ما جاء في مقابلة ميليس حتى يوم أمس، وإنها طلبت ترجمة حرفية لها، رأى المتحدث الثاني لبان، المختص بشؤون الشرق الأوسط فرحان الحق، أن ميليس لا يتحدث باسم الأمم المتحدة، بل باسمه الشخصي. وأضاف الحق، رداً على تصريحات محامي القادة الأمنيين الأربعة الذين ينوون مقاضاة الأمم المتحدة على الاعتقال التعسفي الذي تم بناءً على توصية من ميليس: «إذا رفع محامو القادة الأمنيين الموقوفين دعوى على الأمم المتحدة فسننظر في الأمر حينها».
وكانت مقابلة ميليس ضمن برنامج «بكل جرأة» قد أثارت استياءً داخلياً، ما دفع بهيئة الدفاع عن الضباط الموقوفين إلى رفع شكوى دولية بحقّه.

عازوري يطلب محاكمة الوزير رزق

طالب المحامي أكرم عازوري، وكيل اللواء جميل السيد، السلطة التشريعية بالانعقاد «لتطبيق المادة 19 من قانون محاكمة الرؤساء والوزراء بحق وزير العدل شارل رزق، لرفع الضغط السياسي عن القضاء وإعادة صلاحيته القانونية إليه». ودان عازوري في بيان له يوم أمس تصريح رزق الذي نشرته صحيفة «النهار» يوم الأحد الفائت، مشيراً إلى أن رزق «يمارس لعبة ضغط سبق أن مارسها على المحقق العدلي السابق في قضية اغتيال الرئيس الحريري القاضي إلياس عيد». كما جاء في البيان أن المقابلة المتلفزة التي أجرتها المؤسسة اللبنانية للإرسال مع القاضي ديتليف ميليس تهدف إلى «تأمين غطاء معنوي لاستمرار توقيف الضباط الأربعة، المصنّف تعسفياً من جانب الأمم المتحدة ووزارة الخارجية الأميركية».

نماذج جديدة لتراخيص حمل الأسلحة

أصدر وزير الدفاع الوطني إلياس المر قراراً، أعلن فيه اعتماد نماذج جديدة لتراخيص حمل الأسلحة، عن الفصل الثاني من عام 2008 وهي صالحة لغاية 30/6/2008. ورأى القرار الصادر أن جميع تراخيص حمل الأسلحة الصادرة عن الفصل الأول من عام 2008 تعدّ ملغاة اعتباراً من 1/4/2008.