قبلان يلتقي وفد «التحالف الفلسطيني»
استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، في مقر المجلس أمس، وفد قيادة «تحالف القوى الفلسطينية» في لبنان وضم: أمين سر التحالف أبو خالد الشمالي (جبهة النضال)، علي بركة ومشهور عبد الحليم (حركة حماس)، محمد ياسين (جبهة التحرير الفلسطينية)، ابو حسن غازي (الصاعقة)، حمزة بشتاوي (الجبهة الشعبية القيادة العامة) وعلي عثمان (الجهاد الإسلامي).
وقال ابو خالد الشمالي بعد اللقاء: «تشرفنا بتقديم التعزية لسماحة الشيخ قبلان باسم قيادة تحالف القيادات الفلسطينية في لبنان وباسم شعبنا الفلسطيني بالشهداء الذين سقطوا في الأحداث. ووضعنا سماحته في وضع مخيم نهر البارد الذي ما زال يراوح مكانه ووضعناه في معاناة شعبنا التي تزداد يوماً بعد يوم. ونفى الشمالي الاتهامات التي حمّلت الفلسطينيين مسؤولية في أحداث مار مخايل. وقال: «إن هذا الاتهام باطل، ونراه موجهاً إلى الشعب الفلسطيني، ومحاولة لجرّنا إلى أتون الفتنة التي تنصب وتحاك للشعب اللبناني».

زكي يبحث مع كوك أوضاع المخيمات

بحث رئيس ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي أمس مع المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في لبنان ريتشارد كوك في مكتبه في بيروت، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وأكد زكي بحسب بيان للممثلية «ضرورة استكمال توفير الدعم، وتحسين ظروف حياة نازحي مخيم نهر البارد الصعبة واللاجئين في مخيم البداوي، الذين تحمّلوا أعباء كبيرة نتيجة لأزمة نهر البارد».

قطر تدفع 670 ألف دولار لأهالي عيناتا

تابع المشروع القطري لإعادة إعمار الجنوب اللبناني دفع التعويضات في القرى والبلدات الجنوبية، وتم أمس دفع مبلغ 670 ألف دولار اميركي لأصحاب المنازل المتضررة في بلدة عيناتا ـــــ بنت جبيل، وسلّمت شيكات إلى الأهالي في مكتب المشروع في بنت جبيل ضمن سلسلة الدفعات المقررة لإعادة الإعمار والترميم. وأبدى رئيس بلدية عيناتا عباس خنافر شكره «لاستمرار مسيرة دفع تعويضات من دولة قطر والتي من شأنها المساعدة على استمرار الحياة في البلدة».

«كاريتاس» تطلق حملتها السنوية

أطلقت «كاريتاس لبنان» حملتها السنوية الوطنية تحت شعار «الكريم الله بيكرمو»، التي تتزامن مع بداية الصوم المبارك، خلال مؤتمر صحافي عقده رئيس كاريتاس لبنان الأب لويس سماحة في مقر الإدارة المركزية في سن الفيل، في حضور المشرف على أعمال الرابطة من جانب مجلس البطاركة الأساقفة الكاثوليك المطران فرنسيس البيسري، وعدد من الآباء وأعضاء مكتب «كاريتاس لبنان». وشدد سماحة على «أن الحملة السنوية تهدف إلى تحسيس كل مؤمن بأهمية العطاء والمشاركة والمحبة»، مشيراً إلى «أن كاريتاس لبنان تعي الصعوبات التي يواجهها اللبنانيون في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية التي تخنق الوطن».

طقس اليوم غائم وماطر

يسيطر الطقس المستقرّ على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حتى مساء اليوم حيث يتوقع أن يتأثر لبنان بكتل هوائية باردة. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يتحول طقس اليوم إلى غائم جزئياً وماطر مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.