■ مقتل فتى برصاص الهجانة السورية
توفي الفتى عباس عباس (13 عاماً) داخل مستشفى سيدة السلام في القبيات ـــــ عكار متأثراً بجراحه بعدما أصيب أمس برصاص الهجانة السورية عند الضفة اللبنانية للنهرالكبير.

■ طفل بعمر يوم على قارعة الطريق

عثر مواطنون في محلة تحويطة الغدير، قرب أزهار لارا، على طفل يبلغ من العمر يوماً واحداً، وهو موضوع داخل كيس من نايلون. نقل طاقم للدفاع المدني الطفل إلى مستشفى الرسول الأعظم.

■ وكلاء الضباط: كلام جنبلاط دعوة لأخذ الثأر

اعتبر وكلاء الدفاع عن الضباط الأربعة، في بيان صدر أمس عن مكتب النقيب السابق عصام كرم، كلام النائب وليد جنبلاط عن دعوة النيابة العامة إلى منع نساء الضباط من الكلام، اعتداءً على الحرية. ورأوا في وعده بأن «أمهات الضباط وأخواتهم وآباءهم سيبكون دماً»، استباقاً لحكم المحكمة ودعوة منه للقضاء لأخذ الثأر «لأن العدالة قامت لتحاسب وتعاقب لا لتسد نيع أحد». واستغرب المحامون اللهجة التصعيدية المنددة التي اتبعها جنبلاط، سائلين إياه «لو كان يعرف أنه خاضع للمساءلة القانونية، فهل كان قال ما قال؟». وطالب الوكلاء بـ«تقديم الدليل الذي يدين الضباط أو أن يُخلى سبيلهم، فلا يجوز الاعتداء على الكرامات باسم العدل».

■ صدم الزميلة هاشم في النبطية وطفلة في عكار

أصيبت الزميلة سوزان هاشم بكسور ورضوض جراء صدمها على طريق عام النبطية. فأثناء محاولة هاشم عبور الطريق، صدمتها سيارة من نوع رابيد، ما أصابها بكسور في الكتف والساق والحوض، إضافة إلى رضوض مختلفة في أنحاء جسمها، وقد عمل الدفاع المدني وسائق الرابيد على نقلها إلى مستشفى النبطية الحكومي. أما على طريق عام عندقت ـــــ شدرا، قرب محطة بسام حنا للمحروقات، فقد صدمت سيارة من نوع بيك أب الطفلة براء محمد، ما أصابها بكسر في رجلها ورضوض في رأسها. وفيما لاذ السائق بالفرار، نقلت الطفلة إلى مستشفى عكار.

■ جريحان إثر سقوط مقطورة تلفريك

نقل الأردنيان أيهم ع. وربى ف. إلى مستشفى السان لويس في المعاملتين لإصابتهما بكسور ورضوض من جراء سقوط مقطورة التلفريك عليهما أثناء وجودهما في محطة التلفريك في حاريصا.

■ 61 مليون ليرة حصيلة سرقة منازل بيوم واحد

بلغت قيمة مسروقات المنازل يوم الأحد الفائت حوالى واحد وستين مليون ليرة لبنانية، إذ سجلت قوى الأمن الداخلي سرقة مصاغ ومبالغ مالية من 6 منازل. ففي المغيرية ـــــ بيت الدين سرق مجهولون من داخل منزل صلاح ج. ما يقدر بستة ملايين. وفي الرميلة سرقت مصاغ من منزل وليد أ. بقيمة 7 ملايين. أما في البداوي، فقد تعرض منزل أحمد ع. وشقيقه أكرم لسرقة ما قيمته 18 مليوناً. كما سرقت مجوهرات جوزيان ب. من منزلها في الحازمية وتقدر بـ11 مليوناً. في حين أن ماري الحلو ادعت أمام مخفر ذوق مصبح أن عاملتها الإثيوبية مهرت ب. سرقت مجوهرات ذهبية وماسية من منزلها، وقُدِّر المسروق بـ30 مليون ليرة.

■ منع مسؤول الحماية السابق في LBC من دخولها

أصدرت قاضية الأمور المستعجلة المنتدبة في جونية الرئيسة رنا عويدات أمس قراراً بمنع المسؤول السابق عن جهاز الحماية في «المؤسسة اللبنانية للإرسال ـــــ LBCI»، شربل أبي عقل، من دخول حرم الشركة، وأحالت القرار إلى فصيلة درك غزير للتنفيذ.
(الأخبار)