نيويورك ـ نزار عبود
إدارة محكمة لبنان من دون مشاركة عربيّة

علمت «الأخبار» من مصادر موثوقة في الأمم المتحدة، أن اللجنة الإدارية لمحكمة لبنان الدولية، تألّفت وعقدت أول اجتماعاتها مساء الأربعاء، في مكتب وكيل الأمين العام للشؤون القانونية، نيكولا ميشال.
اللجنة لا تشمل أي مشاركة عربية، رغم المساهمة السعودية الكبيرة في تمويل المحكمة، التي تصل إلى عشرين مليون دولار. وهي تتألّف من مندوبين من كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا. ولم يجر اختيار الدولة المضيفة هولندا عضواً فيها.
الاجتماع الأول بحث القضايا التنظيمية وسياسة المحكمة. ومن المتوقع أن يقدّم نيكولا ميشال في وقت قريب تقريراً عن تقدم إعداد المحكمة.

سقوط نيباليّة من الطابق الرابع

أُحضرت سيدة نيبالية الجنسية إلى مستشفى الأرز إثر إصابتها بجروح وكسور جرّاء سقوطها من على شرفة المنزل الذي تعمل فيه، في الطابق الرابع من بناية جرعاني في بياقوت.

حوادث سير مع قوات اليونيفيل

أُصيب محمد عواضة بجروح بالغة، نُقل إثرها إلى مستشفى جبل عامل، بعدما صدمته آلية عسكرية تابعة للكتيبة الغانية العاملة في الجنوب، وهو على متن دراجته النارية على طريق عام المجادل. كما وقع حادث سير في منطقة جسر أبو زبلة بين سيارة مرسيدس وآلية عسكرية تابعة للكتيبة الإسبانية، من دون إصابات. وتجدر الإشارة إلى أن دورية من قوات الطوارئ الإسبانية قامت بتوسيع طريق عين عرب بمحاذاة مجرى نهر الحاصباني لتمكين آلياتها من المرور، ويصار بعدها إلى تعبيدها بالباطون.

اقتحام كليّة العلوم في النبطية

اقتحم مجهولون ليل أول من أمس مبنى كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في النبطية، وبعثروا بعض الملفات والأوراق الموجودة في الإدارة من دون أن يسرقوا شيئاً. وحضرت صباح أمس دورية لقوى الأمن الداخلي إلى مبنى الكلية، ورفعت الأدلة الجنائية البصمات، وتولّى مخفر درك النبطية التحقيق في الحادث.

مباشرة التحقيقات في حوادث مار مخايل

يباشر قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر، اليوم، تحقيقاته الاستنطاقية في ادّعاء النيابة العامة العسكرية على 60 مدنياً و19 عسكرياً موقوفين في قضية مقتل سبعة مواطنين وجرح نحو ثلاثين وأعمال شغب في مار مخايل ــــ الشياح يوم 27/1/2008.
(الأخبار, مركزية)