غراتسيانو: «اليونيفيل» ملتزمةالـ 1701 رغم الحوادث
أكد قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان الجنرال الإيطالي كلاوديو غراتسيانو التزام قواته في «اليونيفيل» «تطبيق القرار 1701، رغم حصول بعض الحوادث في الفترة الماضية التي كان هدفها إلهاء هذه القوات وردعها عن القيام بواجبها وأهدافها»، وقال: «إن «اليونيفيل» لن تحبطها حوادث كهذه، بل على العكس، تعزز تصميمنا على الاستمرار بالتزامنا الكامل للقيام بجهودنا المشتركة مع شركائنا القوات المسلحة اللبنانية من أجل تطبيق القرار 1701 والعمل لضمان الاستقرار والأمن في هذه المنطقة».
كلام غراتسيانو جاء خلال رعايته احتفال التسليم والتسلم في قيادة وملاحي ITALAIR القوة الجوية الإيطالية وأفرادها لدى «اليونيفيل» في الناقورة وتقليدهم أوسمة السلام.

مجالس عزاء لـ«حزب الله» بالشهيد مغنية

أقام «حزب الله» مجالس عزاء وتقبل التبريكات بشهادة عماد مغنية، في عدد من بلدات البقاع. ففي حسينية تمنين التحتا استقبل الوفود المعزية أعضاء من قيادة «حزب الله» في البقاع وعدد من رؤساء البلديات لقرى والبلدات المجاورة. وغصت حسينية النبي شيت بآلاف المعزين الذين كان في استقبالهم النائب الدكتور جمال الطقش وأعضاء من قيادة حزب الله. كما غص مجمع سيد الشهداء في مدينة الهرمل بآلاف من المعزين والمباركين واستقبلهم النائب نوار الساحلي وأعضاء من قيادة منطقة البقاع في الحزب ورؤساء بلديات المنطقة والمخاتير.

مركز جديد للتأشيرات إلى المملكة المتحدة

افتتحت السفيرة البريطانية في لبنان فرانسيس غاي المركز الجديد لتقديم طلبات التأشيرات إلى المملكة المتحدة. وقد ألقت السفيرة غاي كلمة في المناسبة، أكدت أن هذا المركز يوفر مساحة مريحة وفعالة ويقلص فترات الانتظار الطويلة أمام القسم القنصلي في السفارة. وجالت مع الإعلاميين على المركز الجديد للتعرف إلى أقسامه المختلفة ومهامه الخاصة.

بلدية صيدا تنظم حملة تنظيف للواجهة البحرية

باشرت ورش الطوارئ وعمال التنظيفات في بلدية صيدا، في إطار خطة الطوارئ البيئية التي وضعتها البلدية لمواجهة ما خلفته العاصفة والهزة الأرضية من أضرار، ولا سيما تداعيات انهيار أطنان من جبل النفايات في البحر.

يوم صحي مجاني في بئر العبد

تنظم الهيئة الصحية الإسلامية يوماً صحياً مجانياً غداً في دار الحوراء في بئر العبد. يبدأ اليوم الساعة الثامنة والنصف، على أن يقفل بعد الظهر.