فدا رجل السيد
أثناء تناول الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى كوباً من الماء في إحدى جلسات اللقاء الرباعي في ساحة النجمة سقط الكوب من يده وتسربت المياه إلى بنطال العماد عون. ولما اعتذر موسى عما حصل، ردّ عون مازحاً «ولا يهمّك، فدا رجل السيد حسن». يشار إلى أن الحادثة مصوّرة تلفزيونياً.

ما بين موارنة وأرثوذكس بيروت

شهد أحد اجتماعات المجلس البلدي لمدينة بيروت حواراً ساخناً بين رئيس المجلس عبد المنعم العريس والأعضاء الأرثوذكس، على خلفية مداخلة العريس عن أن الظروف التي قادت إلى انتخاب الأعضاء المسيحيين في المجلس بالحجم الذي هو عليه اليوم معروفة، وقد تتبدل في المرحلة المقبلة، ما أثار حفيظة الأعضاء المسيحيين، ولا سيما الأرثوذكس منهم، فردّ العضو طوني خوري محتجّاً بشدة، وانضم إليه عدد من أعضاء المجلس بالمنطق عينه. لكن المفاجأة جاءت من خلال مداخلة أحد الأعضاء الموارنة، الذي أيّد منطق رئيس المجلس. وقد نقلت هذه الوقائع إلى أحد المطارنة الذي عبّر عن استيائه من هذا الحديث.

التسليم والتسلّم بين الجميّل وبقرادوني في 17 المقبل

استكملت الكتائب اللبنانية تكوين مكتبها السياسي بأعضائه الاثنين والعشرين، بفوز الأعضاء التكميليين الستة بالتزكية عند إقفال باب الترشيحات أول من أمس. وأعلن الأمين العام الدكتور إبراهيم ريشا فوزهم. وتأتي هذه الخطوة التكميلية لأعضاء المكتب السياسي قبل أسبوعين من عملية التسليم والتسلم بين القيادتين الكتائبيتين الحالية والمقبلة، التي من المقرر أن تتم في السابع عشر من آذار المقبل.


تبليغ للتمزيق وآخر للتوزيع

مزّق حرس المؤسسة اللبنانية للإرسال التبليغ القانوني لمسؤول الأمن في المؤسسة شربل أبي عقل، الذي كان يطلب إليه عدم الدخول مرة أخرى إلى مكتبه فيها. فيما عمدوا إلى تعميم وتوزيع مئات من النسخ عن التبليغ القانوني الخاص بإحدى المساهمات في ملكية المؤسسة، لدعوتها للحضور أمام المحكمة بموجب الدعوى التي رفعتها القوات اللبنانية ضدها بتهمة هدر أموال المؤسسة.