ضبط مسدس بحوزة تلميذ قاصر
أوقفت القوى الأمنية أحد تلامذة مدرسة أم التوت في بلدة يارين (مواليد 1991) لحيازته مسدساً داخل إحدى قاعات التدريس. وقال التلميذ إنه عثر على المسدس في باحة البلدة وكان قد خبّأه في حقيبته.

رصدته المعلومات فانتحر؟

عند قيام دورية من فرع المعلومات برصد حليم ط. داخل إحدى شاليهات عيون السيمان، وأثناء انتظارها قوة من المباحث الجنائية المركزية لتوقيف حليم، قالت القوى الامنية أنه أطلق النار على بطنه بواسطة مسدس كان في حوزته، ما أدى إلى وفاته لاحقاً في المستشفى. يذكر أن حليم مطلوب بعدة مذكرات عدلية.

وسّوف في «زيارة» لقصر العدل

«زار» الفنان جورج وسوف أمس قصر العدل في بيروت للإدلاء بإفادته أمام الحاكم المنفرد الجزائي القاضي هاني حلمي الحجار، في دعوى الحق العام المقامة ضده على خلفية الاشتباه في إطلاقه النار في الهواء عام 2005. وعلمت «الأخبار» أن وسّوف نفى خلال الاستماع لإفادته أمس أن يكون قد أطلق النار يوم السادس من أيلول 2005 في منطقة عين المريسة، أثناء وجوده في سيارة أحد أفراد العائلة السعودية الحاكمة، وهي المعلومات التي حُكِمَ بموجبها غيابياً بالحبس مدة 6 أشهر نهاية تشرين الأول الفائت، قبل أن يتقدّم باعتراض على الحكم. وذكر وسوف أن وضعه الصحي حتّم عليه عدم حضور جلسات المحاكمة السابقة. وقد اكتفى وسوف بالتعليق على القضية بالقول لـ«الأخبار» إنه كان في «زيارة لصديق».

ورشة عمل للوقاية من التعذيب

نظم المركز الحقوقي لقضايا الشأن العام ورشة تدريبية عن «الوقاية من التعذيب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم أمس، بالتعاون مع أربع منظمات دولية. وتركزت الورشة، التي تستمر على مدى 3 أيام، على معالجة قضية التعذيب من مختلف جوانبها، وخصوصاً سبل الوقاية منه، وتدريب حقوقيين وعاملين في منظمات غير حكومية وفي وسائل الإعلام حول المعايير المعتمدة في الأمم المتحدة والاجتهادات الإقليمية والدولية في الوقاية ومنع التعذيب، وتطبيق مضمون الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب، ومناقشة تطبيق البروتوكول الاختياري لإيجاد آلية وقائية على الصعيد الوطني. وحضر الافتتاح كل من سفيرَي كندا وهولندا وممثلة السفارة الدنماركية في لبنان، إضافة إلى نقيب المحامين رمزي جريج وفاعليات أخرى.

توقيف مطلوبين في المديرج

أوقفت القوى الأمنية كمال ك. وايبا ج.، وهما يستقلان سيارة من نوع ب. أم. حمراء، عند حاجز المديرج، للاشتباه بقيامهما بعدة عمليات نشل وسرقة في مناطق مختلفة من البقاع الأوسط وبيروت، حيث يطلب السائق، ترافقه امرأة منقّبة، من الضحية صرف ورقة نقدية، ويبقيها في يده إلى أن يتسلّم النقود البدل، ومن ثم يهربان ويتواريان عن الأنظار. كما تبيّن أن الموقوفين مطلوبين بعدة مذكّرات وأحكام عدلية بجرائم تزوير واستعمال مزوّر وسلب بقوة السلاح ومقاومة رجال السلطة.

(الأخبار, وطنية)