• حوادث أمنية في اليوم الأخير من 2007
أثناء إقامة فصيلة شحيم حاجزاً أمام مبنى الفصيلة، بعد ظهر 31/12/2007، اجتاز باص يقوده شكيب ق.، ومعه ولداه، الحاجز، ولم يمتثل لأوامر التوقف. ولدى محاولة توقيفهم، أقدم المذكورون على ضرب العناصر بأحزمة جلدية، وجرى توقيفهم بعد ذلك.
وعند قرابة الساعة السابعة من مساء اليوم نفسه، أقدم مجهولان يستقلان دراجة نارية، وينتحلان صفة أمنية، «تحري بيروت»، على الدخول إلى محطة بيروت الكبرى في كورنيش النهر، واحتالا على العامل المصري فيها، ونشلا محفظته وفي داخلها 350 دولاراً. وعند فجر 1/1/2008 في محلة صربا ـــــ جونيه، دخل مجهولون ملهى «شي موريس»، لصاحبه راني قاسم، وضربه أحدهم بعقب مسدس على رأسه، وسلبوه 800 دولار.

• القبض على مشتبه في تهديد سيف

ألقت قوى الأمن الداخلي في طرابلس القبض على ع. ز. للاشتباه فيه بتهديد الزميل محمد سيف، مدير تحرير جريدة «الرقيب» الأسبوعية الطرابلسية، وأُحيل إلى المحقق العدلي في الشمال لاستجوابه، فأوقف قيد التحقيق. وأفادت مصادر مطلعة على التحقيقات أنّ الموقوف طالب جامعي، ويعمل لدى شركة أمنية خاصة في طرابلس.
يذكر أن عضو مجلس أمناء «تجمّع العلماء المسلمين في لبنان»، الشيخ مصطفى ملص، كان قد تعرّض بدوره لتهديدات مماثلة، ولم تزل التحقيقات جارية لمعرفة الفاعلين وملابسات القضيّة.

• توقيف ضابطين في حادثة مونو


أوقف مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي جان فهد، ضابطين و3 عناصر من الأمن العام قيد التحقيق، في التحقيقات في حادثة ملهى الـ«كريستال». كما استمع فهد إلى إفادتي ضابطين جديدين في الملف.

• أوقفوه لتجواله أمام منزل القاضي رياشي

أوقفت دورية من فرع المعلومات جهاد ا. لإقدامه على التجوال بسيارة BMW زرقاء «بطريقة مشبوهة»، بالقرب من منزل القاضي رالف رياشي في إنطلياس، وسلِّم إلى مركز الفصيلة.
(الأخبار)