سبب تصعيد جنبلاط
قال مصدر دبلوماسي عربي انه فهم من معنيين ان التصعيد الذي عاد اليه النائب وليد جنبلاط والذي خص به الرئيس السوري بشار الاسد والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله سببه انتظاره رد الرجلين على رسائل منه بعث بها اكثر من مرة خلال الشهر الفائت، وتلقي اجوبة افضلها انه يمكنه متابعة التحسن قبل مقابلة مندوبين عنهما وليس الاجتماع بهما مباشرة، ما اعتبر بمثابة اهانة لا يمكنه تقبلها او التعايش معها.

مذكّرة تنزع صور لحّود

بناءً على نصّ مذكّرة إدارية عمّمتها الحكومة في الفترة الأخيرة، نُزعت صور الرئيس إميل لحّود من جميع المكاتب التابعة للقصر الجمهوري في بعبدا، وذلك بانتظار أن تحلّ مكانها صور الرئيس المقبل.

الصندوق الاجتماعي الماروني

يحضّر قرابة 60 شاباً من المنتسبين إلى الصندوق الاجتماعي الماروني (المعني بتأمين المساكن خصوصاً) دعوى جزائية ضد هذا المشروع الماروني الذي أطلقه البطريرك نصر الله صفير عام 1987 بسبب الارتفاع المفاجئ وغير المبرّر لأسعار الشقق، والذي تخطّى التسعين بالمئة.

إخلاءات مخالفة

حوّل المدير العام بالتكليف لوزارة المهجرين إلى الصندوق المركزي للمهجّرين لائحة إخلاءات جديدة من بلدة كفرمتى تتضمّن 55 اسماً، بينها 25 من المحسوبين بشكل مباشر على النائب وليد جنبلاط. وقد امتنع رئيس الصندوق فادي عرموني عن تمريرها، رغم الضغوط، لمخالفتها القانون.

فيلتمان والتنسيق المفقود

قال السفير الأميركي في لبنان جيفري فيلتمان بأن الحديث عن أوراق عمل مشتركة سورية ـــــ فرنسية تضمنت صيغاً للحل في لبنان، قد يكون صحيحاً، لكن بلاده لم تكن على علم بها، لا في شكلها ولا في مضمونها ولا التوقيت الذي اعتمد للإعلان عنها. وقال إن الولايات المتحدة الأميركية لا تقف حائلاً دون وصول المبادرة الفرنسية إلى خواتيمها الإيجابية، وليس لديها أية مشكلة في خلفيات وأسباب وأهداف التحرك الفرنسي.