توقيف مشتبه في تهديد السفارة الألمانية
أوقفت دورية من مكتب مكافحة الإرهاب في قسم المباحث الجنائية الخاصة المدعو م. ب. (مواليد 1968)، للاشتباه فيه بتوجيه تهديدات عبر الهاتف إلى السفارة الألمانية في بيروت. وكانت السفارة المذكورة قد تلقت خلال الأيام الماضية سلسلة من الاتصالات الهاتفية التي هدد خلالها المتصل بتفجير السفارة وتنفيذ عمليات على الأراضي الألمانية. وقد تبين خلال التحقيق أن المتصل استخدم هاتفاً عمومياً، إلا أن الاتصالات التي أجريت من الهاتف نفسه والبطاقة مكّنت من توقيف المشتبه فيه الذي كان أمس لا يزال يخضع للتحقيق بإشراف القضاء المختص. وقد عثر المحققون في حوزة الموقوف على خرائط مرسومة بخط اليد قال إنها لأماكن في أوروبا وأميركا ينوي تنظيم «القاعدة» استهدافها.

97 قاضياً متدرجاً ينتظرون تعيينهم

بحث وزير العدل شارل رزق في موضوع تعيين 97 قاضياً متدرجاً قضاة أصيلين بعد صدور مرسومين بذلك، وإحالة عدد من القضاة على التقاعد، وذلك خلال في اجتماع عقد في مكتبه أمس بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أنطوان خير وأعضاء المجلس. كذلك بحث المجتمعون في أوضاع معهد الدروس القضائية، وأوصى رزق بوجوب الإسراع لإتمام تجهيز المبنى الجديد وإعادة هيكلة المعهد بحيث ينتقل نوعياً من جهازٍ لتدريب القضاة المتدرجين إلى مؤسسة تعنى بالتدريب المستمر للقضاة المتدرّجين والعاملين.

براءة وإعدام في جريمة قتل غندور

أصدرت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضية المنتدبة هيلانة اسكندر حكماً ببراءة الموقوف حسان س. من جريمة قتل أسعد غندور في 18/3/1999، لعدم كفاية الدليل، وبعدما تبين أنه كان مسجوناً في سوريا عند وقوع الجريمة، وتحديداً من 31/8/1998 الى 2/7/1999.
وجرّمت المحكمة المتهم الفار شعيب س. وقضت بإنزال عقوبة الإعدام بحقه وإلزامه دفع مئتي مليون ليرة تعويضاً.
وكان غندور قد قتل بضربة مطرقة حديدية على رأسه من الخلف اثناء وجوده في مكتبه بهدف السرقة، الأمر الذي أدى إلى تحطم في الجمجمة.
(الأخبار)