اعتصامات ومواقف رافضة لزيارة بوش
نظمت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين والمنظمات الديموقراطية الفلسطينية اعتصاماً في مخيم شاتيلا، احتجاجاً على زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش إلى المنطقة، ورفضاً لمواقفه.
وفي مخيمي عين الحلوة وبرج البراجنة، نفّذ تحالف القوى الفلسطينية اعتصامين، في حضور ممثلين لقادة الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية. واستنكاراً للزيارة، صدرت بيانات عن كل من: الشيخ محمد أبو القطع، المنظمة الفلسطينية لحق العودة، المؤتمر القومي العربي، المؤتمر القومي الإسلامي والمؤتمر العام للأحزاب العربية.

صلوخ أثار مع غراتسيانو تعديات إسرائيل

استقبل وزير الخارجية والمغتربين المستقيل فوزي صلوخ، في مكتبه في الوزارة، قائد القوة الدولية المعززة «اليونيفيل»، الجنرال كلاوديو غراتسيانو، يرافقه مستشاره السياسي ميلوس شتروغر.
من جهته، دان الوزير صلوخ «أي اعتداء تتعرض له اليونيفيل». وأثار الوزير صلوخ قضية التعديات والانتهاكات الإسرائيلية للأراضي اللبنانية، وآخرها اختطاف الراعي اللبناني من داخل الأراضي اللبنانية.

نقابة الصحافة دعت إلى تسديد الرسوم

«عطفاً على البيان الصادر عن نقابة الصحافة ووزارة الإعلام بتاريخ 18/7/2007، وعلى الرسائل الموجهة إلى مالكي المطبوعات عن الرسوم الواجبة على مطبوعاتهم، أعلنت نقابة الصحافة اللبنانية أنها مددت مهلة تسديد الرسوم النقابية الواجبة على المطبوعات السياسية وغير السياسية ووكالات الأنباء حتى نهاية شهر شباط 2008. وأملت النقابة من مالكي هذه المطبوعات المبادرة إلى «تسديد الرسوم الواجبة ضمن المهلة المحددة.
وستعمل النقابة بعد هذا التاريخ على إحالة المطبوعات المتخلّفة والمخالفة للقانون على وزارة الإعلام لاتخاذ القرار اللازم بحقها وفقاً لأحكام القانون، ولا سيما ما يتعلق من هذه الأحكام بسحب الترخيص. مع التذكير بأن الرسوم الواجبة على المطبوعة الملغى ترخيصها تبقى قائمة، ويحق للنقابة ملاحقة مالكها لدى الدوائر المختصة في أي وقت».

تكريم الزميلة فيرا يمين

لمناسبة لقب «امرأة العام» 2007، حسب استفتاء موقع «Lebanon links» الإلكتروني، قام وفد من سيدات المردة ـــــ زغرتا بزيارة تهنئة للسيدة فيرا يمين، وقد كان تأكيد أن كل نجاح لأي فرد من المردة هو نجاح للتيار، مع الثناء على دور المرأة في تيار المردة الذي يتكرس حضوراً وتفاعلاً يوماً بعد يوم.

جيد جداً لنبيل سرور على رسالة دبلوم

ناقش مفوّض الحكومة لدى المؤسسة الوطنية للتأمين الإلزامي، رئيس مصلحة شؤون هيئات الضمان في وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية، نبيل سرور، رسالة دبلوم ـــــ دراسات عليا في العلاقات الدولية والدبلوماسية. وكانت الرسالة بعنوان: «تطور السياسة الخارجية للصين تجاه القضية الفلسطينية». ومنحت اللجنة مُعدّ الرسالة تقدير جيد جداً، مع تنويه بالجهد المبذول لجهة مادة البحث ولجهة المضمون.

موجة برد قارس لسبعة أيام

أفادت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة بأن موجة برد قارس يرافقها جليد وصقيع يتأثر بها معظم المناطق اللبنانية لمدة 7 أيام حتى يوم الجمعة المقبل. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون طقس نهاية الأسبوع صافياً إلى قليل الغيوم من دون تعديل في درجات الحرارة، ويستمر خطر الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية أثناء الليل وفي ساعات الصباح الأولى.