تحرّك المعارضة بعين أكثريّة
قال قطب في فريق 14 اذار ان المعارضة تنوي تفعيل تحرّكاتها قريبا، وتوقّع أن يكون الوضع الاقتصادي محور التحرّك «لأنني أمضيت ثلاثة أرباع حياتي السياسيّة في المعارضة وأعلم أن الموضوع المعيشي يجمع الناس، بينما الموضوع السياسي يفرّق بسبب الواقع المذهبي». لكنّه تابع: «عليهم أن يعلموا أن هناك شارعاً مقابل كلّ شارع، كما أن الأجهزة الأمنية والجيش لن يتركوا البلد للفوضى».

لماذا لم يذهب جعجع إلى واشنطن؟

نقل أحد النوّاب الذين شاركوا في عداد وفد نيابي لبناني إلى الكونغرس الأميركي عن زملاء أميركيين لهم، أن النائب سعد الحريري بذل «جهداً» كبيراً حتى يؤمّن زيارة لرئيس الهيئة التنفيذية في القوّات اللبنانيّة سمير جعجع إلى واشنطن، لكن الجمهوريّين رفضوا الأمر حتى لا يستخدم الديموقراطيون الموضوع تحت عنوان: “استقبال مجرم حرب لبناني”.

تهميش وزارة الخارجيّة

سالت مصادر دبلوماسية لبنانية عن سبب اهتمام وزير الخارجية فوزي صلوخ باستقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في المطار بينما ساهم الأخير في تهميش وزارة الخارجية خلال زياراته، فلم يبلغها ببرنامجه أو تحرّكاته، وقد حذا بذلك حذو السفراء العرب والأجانب.

المعهد الوطني للإدارة بلا إدارة

تبلّغت مراجع روحية وسياسية بأنّ المعهد الوطني للإدارة بات بلا رئيس وأعضاء لمجلس الإدارة بعدما جدد مجلس الوزراء في إحدى جلساته الأخيرة لمديره العام وليد الخطيب فقط، دون غيره، عبر تمديد فترة انتدابه خارج الملاك، واستثني التمديد الذي كان سيشمل رئيس مجلس الإدارة إيلي عساف وأعضاء مجلس الإدارة. وجاء القرار الحكومي الجديد مخالفاً للاقتراح الذي رفع إلى المجلس بضرورة أن يشمل التمديد كامل الهيئات التي تدير المعهد. ولما بلغت أصداء القرار مرجعاً روحياً، سأل عن دور بعض الوزراء في هذا الأمر ومنهم المسيحيون في الحكومة فنفى بعضهم علمه بالقرار نهائياً.