طلّاب الإدارة ـ 5 يطالبون بمبنى أكبر للكلية
يبدأ طلّاب كلّية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية في الجامعة اللبنانية ـــــ شعبة النبطية اعتصامهم المفتوح اليوم للضغط على المعنيين من أجل استحداث مبنى جديد للكلية يتّسع لجميع الطلّاب، وتأمين وسائل التدفئة. وكان ممثّلو الأحزاب في الجامعة، ولا سيّما حزب الله وحركة أمل والحزب السوري القومي الاجتماعي والحزب الشيوعي والأساتذة قد عقدوا اجتماعاً أمس للبحث في أوضاع الكلّية.

توكيل صلاحيات في مجلس العلوم ـ 1

يشكو بعض طلّاب كلية العلوم ـــــ الفرع الأوّل في الجامعة اللبنانية من أنّ رئيس مجلس طلّاب الفرع فضل الموسوي لم يعد يمارس مهماته، وأوكلها إلى أحد الأعضاء في المجلس. وردّاً على ما يقوله الطلّاب، أوضح الموسوي أنّ العضو الوكيل يهتم فقط بالأنشطة والتفاصيل الصغيرة، فيما تبقى قضايا الطلّاب والمجلس من ضمن اختصاصه. يذكر أن الانتخابات في الفرع قد تُجرى بعد الامتحانات الفصلية.

قباني يناقش مؤتمر الحكومة الإلكترونية

تنظّم شركة مايكروسوفت مؤتمراً لمناقشة «الحكومة الإلكترونية» التي تتضمّن موضوعات تربويّة، ولا سيّما منها الخدمات الإلكترونية للربط بين مديريات وزارة التربية والتعليم العالي والوزارة والوزارات الأخرى ومطالب وقضايا المواطنين، إضافة إلى كيفيّة استعمال التكنولوجيا لنشر المعلومات وبناء القدرات في مجال التربية. وكان وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني قد عقد اجتماعاً مع فريق العمل الذي سيرافقه للمشاركة في المؤتمر الذي سيُعقد في أبو ظبي في وقتٍ لاحق لم يُحدّد بعد. وعلى هامش المؤتمر، يعقد قبّاني وفريق العمل اجتماعات مع المسؤولين في شركة مايكروسوفت لإطلاعهم على حاجات الوزارة. كذلك سيدرس إمكانات تعزيز التعاون من خلال الاتفاقات الموقّعة بين الوزارة والشركة وتفعيل هذا التعاون لخدمة الإدارة التربوية على صعيد استعمال وسائل التكنولوجيا في التعليم.

انتخابات هيئة جمعيّة متخرّجي «العربية»

انتخبت جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية أمس المهندس سامي الوزّان رئيساً لها، فيما فاز خمسة عشر عضواً في الهيئة الإدارية بالتزكية وهم غنى عيتاني وإيفروديت حديب وجهاد ابو عمو وكابر عابدين ورؤوف مرعي وسليم المدهون ومالك أياس ومحمد غزال وعصام قصقص ومحمد المغربل وهشام حشيشو وسارة نور الدين وبشار مروان بك وحسام خالد وسامر الرفاعي.

تأجيل امتحانات كلّيات «اللبنانيّة»

أرجأت رئاسة الجامعة اللبنانيّة الامتحانات في جميع فروع كلّيات الجامعة التي كانت مقرّرة اليوم إلى موعد يحدّد لاحقاً، وذلك بسبب الأوضاع التي يمرّ بها لبنان.
(أخبار، وطنية)