قطع طريق وادي خالد
قطع شبان من وادي خالد الطريق المؤدية الى بلداتهم، احتجاجاً على مداهمة القوة الأمنية المشتركة لمراقبة الحدود شخصاً في بلدة الهيشة مشتبهاً بتهريبه مادة المازوت. وأشعل الشبان الغاضبون إطارات مطاطية أمام مقر الأمن العام اللبناني داعين الى مراقبة الحدود في كل لبنان لا فقط في وادي خالد. وكان عناصر من القوة المشتركة التي انتشرت منذ أيام قليلة في مناطق حدودية مختلفة من عكار، قد داهموا أحد المصالح التجارية في منطقة البترون وحاولوا مصادرة بيك آب فارغ معد لتهريب المازوت، غير أن مالك السيارة تمكن من الفرار. وبعد ساعات دهم العناصر قرية الهيشة بحثاً عن المطلوب غير أن الاهالي تصدوا لهم وأجبروهم على الانسحاب بعد حصول تضارب بينهم.

مشتبه باختطافه فتاة

تمكّنت دورية من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي من توقيف أحمد ص. (مواليد 1989ـــ لبناني) للاشتباه به في اختطاف الفتاة القاصر د. ش. وأنه طلب فدية مالية من ذويها مقابل إطلاق سراحها.

«PRIVATE»

فوجئت المدعية نسرين. ز. أن مجلة PRIVATE قد أوردت، في مقال صادر في أيار 2007، أنها «أوقفت بجرم سرقة وأجرت عمليات تجميل وأنها تعرضت للاغتصاب في مربع ليلي». ما حملها على تقديم شكوى بحق المجلة لكون «المذكور لا يمت الى الحقيقة بصلة، وأنها أخبار كاذبة وتمثّل قدحاً وذماً وإساءة اليها». وعليه، أصدر قاضي التحقيق في بيروت سامي صدقي قراراً ظن فيه بالمدعى عليها مجلة PRIVATE بشخص رئيس التحرير ومديرها العام وكاتبة المقال ميراي ع.، إضافة الى المدير المسؤول نجوى ط. ورأى فيه إيجاب محاكمتهما أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت.

مذكّرتا توقيف بحق أبو عيّاش

أصدر قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي مذكرة توقيف غيابية بحق كل من عدنان وإبراهيم أبو عياش وأحالهما أمام القاضي المنفرد لإقدام عدنان على سحب شيك لأمر إبراهيم بقيمة خمسة ملايين دولار. وقد جيّر إبراهيم الشيك إلى بنك المدينة عام 2003.

مذكّرات توقيف بحق ملازم ومفتّشَين في الأمن العام

صادقت الهيئة الاتهامية في بيروت برئاسة القاضي سهير الحركة على قرار قاضي التحقيق في بيروت واتهمت كلاً من الملازم في الأمن العام سامر ع. والمفتشين غسان ف. ومخايل ب. بجناية المادة 547 عقوبات معطوفة على المادة 213 عقوبات بالنسبة الى سامر وغسان، وعلى المادة 219 عقوبات بالنسبة إلى مخايلوأصدرت مذكرة إلقاء القبض في حق كل منهم على أن يحاكموا في محكمة جنايات بيروت لإقدامهم في 16/11/2007 على قتل الياس الغريب بإطلاق النار عليه على اوتوستراد الدورة ــــــ الكرنتينا بسبب أفضلية المرور.
وفي سياق الاستجوابات المتصلة بالقضية، ذكر متن القرار الاتهامي أنه جرى سماع إفادة شاهدي عيان. فقد أدلى محمد أ. بمشاهدته للمغدور «يسحب مسدسه ويوجهه أرضاً، وقبل أن يطلق النار بادره أحد المدّعى عليهم بطلقين ناريين، مؤكداً أن تبادل إطلاق النار حصل بين المغدور وشخص واحد». أما خليل ش. فأدلى أنه «بعد تعرض المغدور للضرب بالمسدس والعصا وقع أرضاً، فنهض وتناول مسدساً من سيارته وبادر الى إطلاق النار مصوّبا على مؤخرة سيارة المدعى عليهم. وسمع 3 طلقات من جانب المدعى عليهم من دون معرفة مطلقها». وأفاد خليل أن سيارة من نوع CRV بقيادة امرأة قد دهست المغدور على الجهة السفلى من رجليه أثناء هربها خوفاً من إطلاق النار.

تطاير «خيمة» الشيفروليه

علمت «الأخبار» أن الخيمة الحديدية التي نُصبت في مسرح جريمة اغتيال النقيب وسام عيد ورفيقه المعاون أسامة مرعب للحفاظ على الأدلة الجنائية، قد تطايرت أجزاؤها جرّاء الهواء العاصف.
(الأخبار, وطنية)