السجن لشخص هدد قاضي تحقيق
أصدر القاضي المنفرد الجزائي في بيروت هاني حلمي الحجار حكماً بحق علاء ح. لتهديده قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي وتوجيه عبارات نابية له. وقضى الحكم بسجن علاء لمدة 3 أشهر وتغريمه مليون ليرة. وكان المتهم قد هدد القاضي العنيسي قائلاً: «لن أدع يوماً يمر عليك تنام فيه مرتاحاً بسبب الظلم الذي تلحقه بي...»، أثناء تحقيق العنيسي مع المتهم على خلفية اتهام النيابة العامة للأخير بعمليات نشل وسرقة دراجات نارية وتأليف عصابة من أجل ارتكاب الجرائم وشراء دراجة نارية مسروقة.

اعتداء على فتاة سيريلانكية

قبضت دورية من قوى الأمن الداخلي على خالد ط. في شقرا، للاشتباه في دخوله إلى منزل أحد الأشخاص والاعتداء على الفتاة السيريلانكية التي تعمل في المنزل.

أصيب بطلق ناري أثناء عودته من المدرسة

أقدم محمود ن. (14 عاماً) على إطلاق النار على مصطفى الخباز في محلة القياعة في صيدا أثناء عودة الأخير من مدرسته، ما أدى إلى إصابته بظهره. وبعدها قام محمود بإبلاغ نقطة للجيش اللبناني في المحلة عن جريح، وغادر إلى منزله. وبعدما عرف عناصر الجيش بتفاصيل الحادث، دهموا المنزل واعتقلوا محمود. تجدر الإشارة إلى أن عدداً من الشهود قالوا إن محمود يعاني اضطرابات نفسية.

مزيد من السلب بصفة أمنية

ادعى إبراهيم حنيني (56 عاماً) أمام فصيلة البسطة، أن شخصاً مجهولاً على متن دراجة نارية كبيرة أوقفه في منطقة بشارة الخوري وادعى أنه تحرٍّ، قبل أن يسلبه 1300 دولار أميركي ويفر إلى جهة مجهولة. تجدر الإشارة إلى تسجيل العديد من حالات السلب بالطريقة ذاتها في المنطقة الممتدة بين الأشرفية والبسطة.

المعلومات توقف منتحلاً صفة «المستقبل»

أوقفت إحدى دوريات فرع المعلومات في صيدا المدعو أ. ش. للاشتباه في بيعه موسوعات عن حياة الرئيس رفيق الحريري مدعياً صفة عضو المركز الثقافي لتيار المستقبل، وقد سلّم إلى مفرزة صيدا القضائية.

اعتراض دوريات لقمع مخالفات البناء

تجمع نحو 50 شخصاً من الرجال والنساء في حارة حريك، عندما حاولت دورية أمنية قمع مخالفة في شارع همدر، وقاموا بإقفال باب المبنى مهددين بمقاومة الدورية حتى «لو أدى ذلك إلى وقوع قتلى». وبعد اتصالات قام بها رئيس الدورية، أتت الأوامر بالانسحاب.
وفي بلدة بقاعصفرين الشمالية حاولت دورية من فصيلة الضنية قمع أعمال البناء في ورشة مخالفة، فاعترضها صاحب الورشة موجهاً السباب والشتائم لعناصر الدورية قبل أن يهرب إلى جهة مجهولة.