عون وسليمان يكمّل كل منهما الآخر
رأى أحد السياسيين المسيحيين الفاعلين على خط الرئاسة، أن الجنرالين ميشال عون وميشال سليمان اتفقا على التكامل في ما بينهما، «لأن ما يُمكن أن يقوم به عون لا يستطيع سليمان فعله، والعكس صحيح». وقال السياسي إن الأسبوع المقبل سيكون للبحث في ملف الحكومة، لأن موضوع الرئاسة قد حُسم لمصلحة سليمان.

إعادة تموضع متبادلة

رأى أحد السياسيّين المستقلّين أنّ تلويح المعارضة بسحب كتل من الأكثرية وإعادة تموضع النائب محمد الصفدي وغيره، يغفل عمليات إعادة تموضع لبعض نواب المعارضة أنفسهم.

توافق سوري سعودي

لا جديد على المستوى السوري السعودي بحسب متابعين في بيروت لخط العلاقات الثنائية بين البلدين. ويشير هؤلاء إلى أن عدم حصول تطور جدّي في العلاقات بين البلدين، وخاصة في ما يتصل بلبنان، قد يرشّح الأزمة الرئاسية وما يليها من أزمة تشكيل حكومي وبيان وزاري إلى الاستمرار.

ذيول مشكلة طرابلس

تكاد تنهي لجنة المساعي في طرابلس ذيول الاشتباك الذي وقع في أبي سمرا وأودى بحياة شابين. ويقول الشيخ محمد إمام إن هذه الحادثة، على مأساويتها، وضعت من كان يمارس الشحن والتعبئة أمام فظاعة الدم، مما أحدث صدمة وتراجعاً للساعين إلى التعبئة.

مَن يعرقل غير موجود في لبنان

نُقل عن أحد الدبلوماسيين العرب قوله في أكثر من لقاء مع سياسيين لبنانيين إن مَن في قدرته عرقلة انتخاب العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية ليس موجوداً على الأراضي اللبنانية، وإن أقصى ما في قدرة بعض اللبنانيين ينحصر في تأخير عملية الانتخاب أياماً قليلة لا أكثر ولا أقل، وهذا ما سيحصل.