التعاقد مع أساتذة في زراعة «اللبنانيّة»
أعلنت كلّية الزراعة في الجامعة اللبنانية حاجتها للتعاقد مع أساتذة للتدريس في اختصاصات عدّة. ويبدأ تقديم الطلبات اليوم، ويستمرّ إلى الرابع عشر من الجاري.

عطلة الأعياد في المدارس الرسميّة

حدّدت وزارة التربية والتعليم العالي العطلة المدرسية للفصل الدراسي الأول وأعياد الأضحى والميلاد ورأس السنة في المدارس الرسمية، ابتداءً من صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى الثاني من الشهر المقبل.

عمداء ومديرون في «الإسلاميّة»

عيّنت الجامعة الإسلامية في لبنان عمداء ومديرين لبعض الكليات كالآتي: الدكتور محمد عبد الله (كلّية العلوم السياحية) والدكتورة فرح موسى (كلية الدراسات الإسلامية) والدكتور هيثم قطب (كلية الآداب والعلوم الإنسانية) والدكتور أنور ترحيني (كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال)، والدكتور عدنان مراد مديراً لكلية العلوم التمريضية.
من جهة ثانية، وقّعت كلية الدراسات الإسلامية في الجامعة اتّفاق تعاون مع المعهد الشرعي الإسلامي في جمعية المبرات الخيرية.

برنامج تدريب المعلّمين في «هايكازيان»

نظّم مركز التعليم المستمرّ في جامعة هايكازيان برنامجاً تدريبياً مكثّفاً للمعلّمين، بهدف تعريفهم على وسائل التعليم الحديثة وتدريبهم على المهارات التعليميّة المعتمدة وتزويدهم بمجموعة غنيّة ومتنوّعة من الأفكار التي تجذب المتعلّم وتحقّق الأهداف المرجوّة. وتناولت الورش التي استهدفت مجموعة مدرّسين من حوالى 30 مدرسة، موضوعات في التربية والتعليم مثل كيفيّة إعداد الامتحانات بطريقة سليمة وتقويمها وإعداد برامج تعليميّة تناسب احتياجات التلامذة المتفوّقين وتحضير واستخدام التكنولوجيا والأشغال اليدويّة في جذب التلميذ نحو التعلّم الفعّال.

مجالس بلديات الأطفال في صيدا

انطلقت، أمس، انتخابات مجالس بلديّات الأطفال لعام 2008 في سبع مدارس في صيدا وجزّين. وقد تفاوتت الحماسة بين مدرسة وأخرى. وقد رفع المرشّحون شعارات مستوحاة من شعارات الكبار، ومنها: «يا جبل ما يهزك ريح»، «انتخب الوعد الصادق» «حكّموا ضمائركم»، «انتخب عبد الرحمن ونام عا ريش نعام». واللافت في بعض المدارس استخدام المرشحين الهواتف الخلويّة للاستفسار عن عدم حضور زميل أو توفير سيارة لجلب «غائب» بسبب المرض. يُذكر أنّ الانتخابات جرت في يومها الأوّل في مدارس: صيدون، صيدا المتوسّطة المختلطة، صيدا الحديثة الابتدائية، الغازية المختلطة، سيدة مشموشة وثانويتي الإيمان ورفيق الحريري. ومن المقرّر أن تجرى الانتخابات في باقي مدارس صيدا ومنطقتها اليوم وغداً الجمعة.
(الأخبار، وطنية)