تشييع الشيخ القضماني
عيحا ــ شريف سريوي

فقدت طائفة الموحدين الدروز مرجعاً وركناً من أركانها الروحيين، هو الشيخ أبو سليمان علي القضماني، الذي فارق الحياة فجر أمس عن ثمانين عاماً. وقد شيع في مسقطه عيحا ـــــ قضاء راشيا الوادي في مأتم مهيب، شارك فيه حشد من رجال الدين الدروز والأهالي من جبل العرب وجبل لبنان ووادي التيم، وشخصيات ومسؤولون روحيون وزمنيون وعسكريون وفاعليات، في ظل إقفال تام للمؤسسات والمدارس الرسمية والخاصة.

إضاءة شموع في ذكرى ولادة جنبلاط

أحيت مختلف الفروع الحزبية في مناطق عاليه والمتن والشوف وراشيا وحاصبيا في الحزب التقدمي الاشتراكي الذكرى التسعين لولادة الشهيد كمال جنبلاط، حيث أضيئت الشموع في المراكز الحزبية وعلى شرفات المنازل والسطوح والأبنية. كما زينت الشوارع والطرقات العامة ومداخل القرى، حيث ازدانت بالمشاعل والشموع والأعلام. ووزعت الورود، ونظمت حلقات حوارية تتعلق بالمناسبة، وألقيت كلمات وقصائد.

استمرار الأمطار الغزيرة اليوم

لليوم الثاني يستمر تأثر لبنان بمنخفض جوي فوق الجزر التركية ـــــ اليونانية يتقدم شرقاً، فيجلب معه طقساً عاصفاً يؤثر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً مع أمطار غزيرة وعواصف رعدية. وتتساقط الثلوج ابتداء من 1400 متر، وتصل إلى مستويات أقل ارتفاعاً في البقاع، وقد طُلب الحذر من الجليد على المرتفعات وفي الداخل.