اعتصام لأبناء البارد للمطالبة بالإعمار
نفّذ أبناء مخيمي البارد والبداوي، بدعوة من «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين»، اعتصاماً أمام مكتب مدير الأونروا في مخيم البداوي، لمناسبة الذكرى الـ52 لتأسيس الأونروا والذكرى الـ59 لصدور القرار 194، وللمطالبة بالعودة السريعة إلى نهر البارد وإعادة إعماره.
وألقى عضو «الجبهة» عبد الله ديب كلمة، طالب فيها الدولة اللبنانية بـ«ترجمة تعهداتها تجاه أبناء البارد بالعودة السريعة إلى المخيم والبدء بإعماره». ورفع المعتصمون مذكرة ألقتها عضو قيادة «المنظمة النسائية الديموقراطية الفلسطينية» في مخيم البداوي رهيفة عبد الرحيم، موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام للأونروا، أكدت فيها على «مطالب أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات الشمال بالعمل السريع لإنهاء مأساة نهر البارد المنكوب».

«المبرات» تطلق مشروع «فرصة» للتوظيف

افتتحت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل التابعة لجمعية المبرات الخيرية مشروع «فرصة»، وهو عبارة عن انطلاق مكتب توظيف لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف إيجاد فرص عمل لطالب الوظيفة تتناسب مع دراسته وقدراته وتأهيل بيئة العمل بما ينسجم مع احتياجاته.
ولتوسيع باب التواصل مع المؤسسات المدنية والمحلية في هذا الموضوع، زار وفد من المؤسسة رئيس تجمع بلديات الضاحية الحاج محمد سعيد الخنسا حيث تم شرح استراتيجيات مكتب التوظيف وذلك لفتح باب التعاون بين مكتب مشروع «فرصة» وبلديات الضاحية مع المؤسسات الصناعية والتجارية والجمعيات المحلية والمدنية.

تكريم «أرض البشر» في صور

كرّم اتحاد بلديات قضاء صور جمعية أرض البشر السويسرية، تقديراً لعطائها وعملها الإنساني إلى جانب الأهالي في جنوب لبنان، باحتفال تخللته مأدبة غداء على شرف العاملين فيها، في أوتيل «اليسا كوين» في صور، وحضره رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني. وتحدث فيه رئيس بلدية قانا محمد عطية باسم اتحاد بلديات صور، ورئيس بلدية عيترون سليم مراد باسم بلديات بنت جبيل.
ورأت منسقة الجمعية أدوريه بولييز «أن اللقاء يلخص التعاون القوي الذي تم بيننا السنة الماضية».

مهرجان «المأكولات الوطنية» في البيال

انطلقت، أمس، فعاليات المهرجان اللبناني الأول للمأكولات الوطنية، في مركز بيال، برعاية الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبدعم من وزارة السياحة اللبنانية، لإحياء المطبخ التقليدي الإقليمي.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان المأكولات الوطنية الأول في لبنان يأتي نتيجة لمبادرة مشتركة من كل من أس آر آي إنترناشونال/ آي أن أم أيه INMA وACDI-VOCA، وكجزء من «مشروع توسيع الفرص الاقتصادية في لبنان» الذي تموّله الوكالة الأميركية لدعم تطوير أعمال الزراعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الريفية في لبنان.

ثلوج على ارتفاع 1500 متر اليوم

يبقى لبنان تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة وعواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح على أن يبدأ بالانحسار التدريجي ابتداءً من اليوم. وأعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن الطقس المتوقع في لبنان اليوم غائم جزئياً إلى غائم مع أمطار محلية، وخصوصاً على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة. وتتساقط الثلوج ابتداءً من 1500 متر. ويكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم مع احتمال بسيط لأمطار متفرقة وخفيفة وارتفاع بسيط وتدريجي في درجات الحرارة.