خطف قاصر من أمام مدرسته
أقدم شخصان مجهولان يستقلان سيارة من نوع جيب سوداء اللون على اختطاف هاني العلالي عمره حوالى 12 سنة من أمام مدرسته في سعدنايل، واحتجزاه في غرفة، ووضعا عصبة على عينيه، وضرباه، وشهر أحدهما سكيناً بوجهه. وبعد مغادرة الخاطفين الغرفة، تمكن هاني من الفرار ولجأ إلى منزل غسان ح. في بلدة أمُّل.

سارق مهذب

ادعت هبة م. أمام فصيلة المصيطبة، أنه عند الساعة الواحدة من فجر أول من أمس، وأثناء دخولها إلى مبنى سكنها في محلة المصيطبة، تقدم منها شخص مجهول وفتح لها باب المصعد، وبعد دخولهما معاً طلب منها أن تعطيه نقودها «دون أي تهديد»، فأعطته مبلغ مئة ألف ليرة لبنانية وعشرة دولارات أميركية «فشكرها وانصرف بكل هدوء».

دمج الأحداث الخارجين من السجون

نظمت مؤسسة الأب عفيف عسيران ضمن برنامجها مع الأحداث مؤتمراً عن «دمج الأحداث الخارجين من السجون في لبنان». هدف المؤتمر إلى استعراض البرامج العاملة مع الأحداث الخارجين من السجون التي ينفذها عدد من المنظمات غير الحكومية في لبنان، من أجل تحديد الصعوبات التي تواجهها في عملها، والخروج ببدائل وحلول ممكنة. وقد شارك في المؤتمر ممثلون عن وزارة الداخلية وجناح تأهيل الأحداث في سجن رومية والمجلس الأعلى للطفولة، إضافة إلى عدد من الجمعيات العاملة مع الأحداث وناشطين وعدد من الإعلاميين. خرج المؤتمر بعدد من التوصيات والاقتراحات ومنها: إعادة إحياء مراكز إعادة التأهيل كبدائل لسجن الأحداث وتفعيل التدابير البديلة في الأحكام على الأحداث المخالفين للقانون وضرورة إنشاء مكتب خاص لحماية الأحداث في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، إضافة إلى ضرورة زيارة القضاة لجناح الأحداث.