ضبط 6 سيارات مسروقة وتوقيف مشتبه فيه
تمكنت دورية من مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في قسم المباحث الجنائية الخاصة من ضبط 6 سيارات مسروقة كانت موجودة لدى اللبناني أحمد أ، بعد توقيف الأخير في بلدة بطرماز في الضنية، بمؤازرة دورية من مفرزة طرابلس القضائية، بناءً على إشارة القضاء. وكان محققو المكتب قد اشتبهوا بالموقوف بعدما اعترف شخصان، مشتبه فيهما بسرقة السيارات خلال التحقيق معهما، بأن أحمد يشتري سيارات مسروقة. وقد عثر معه عند توقيفه على ورقتين نقديتين مزورتين ورخص سير مزوّرة، اعترف أنه أنجزها بالتنسيق مع شخص يجري البحث عنه لتوقيفه.
يذكر أن ضباطاً من وحدة الشرطة القضائية اجتمعوا في مكتب قائد الوحدة العميد أنور يحيى يوم 13/12/2007 للتباحث في خطة للحد من تفاقم سرقة السيارات في بيروت وجبل لبنان.

اعتداء بالضرب على ناشط عوني

أصدرت لجنة الإعلام في «التيار الوطني الحر» بياناً، يوم أمس، قالت فيه إن الناشط في التيار مارسيلينو بو خليل «تعرض لاعتداء بالضرب لدى مروره بسيارته أمام منزل عضو كتلة «القوات» النيابية فريد حبيب في منطقة عوكر، حيث استوقفه مرافق النائب مسلحاً بلباس مدني بسبب وجود صور للعماد ميشال عون على سيارته، وأخضعه للتحقيق مع مسلحين آخرين قبل أن يهينوه ويعتدوا عليه بالضرب».

بيلمار وبراميرتس عند رزق

زار رئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي دانيال بيلمار وسلفه سيرج براميرتس وزير العدل شارل رزق لمناسبة مغادرة براميرتس لبنان، وتسليم ملف التحقيق إلى خلفه بيلمار. وقد هنأ رزق براميرتس بمنصبه الجديد مدعياً عاماً للمحكمة الدولية الخاصة بجرائم الحرب في يوغوسلافيا. كما رحب رزق ببيلمار، مؤكداً له استمرار التعاون القائم بين وزارة العدل ولجنة التحقيق الدولية. وعرض المجتمعون مسار المحكمة الدولية الخاصة للبنان مقراً وتمويلاً وما آلت إليه الاتصالات بين لبنان والأمانة العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن.

موظف من منشآت الزهراني يُقتل صدماً

قتل محمد خليفة، الموظف في منشآت نفط الزهراني، صباح أمس على طريق عام بلدته الصرفند، حيث صدمته شاحنة صهريج.

«اليازا» تذكّر الدولة بوعود بناء جسور المشاة

طالبت اليازا في بيان أصدرته، أمس، وزارة الأشغال العامة والنقل بالوعود التي قطعتها على نفسها منذ سنوات ببناء أكثر من 105 جسور للمشاة في مختلف المناطق اللبنانية. وطالبتها بالوفاء بوعودها والإسراع بتعميم هذه الجسور، ولا سيما في المناطق السوداء كما في مستديرة الصياد وطريق زحلة وغيرها.