غراتسيانو: نأخذ التهديدات على محمل الجدّ
لفت قائد القوة الدولية «اليونيفيل» الجنرال كلاوديو غراتسيانو إلى أن «اليونيفيل» تعمل في جنوب لبنان من أجل تحقيق الاستقرار والسلام، ونحن نأخذ التهديدات ضد القوة الدولية على محمل الجد، لكنها لن تعوق عملنا أبداً».
ووزعت الكتيبة الهندية العاملة ضمن القوة الدولية لمناسبة عيد الميلاد وبرعاية غراتسيانو، هدايا على تلامذة مدرسة بلدة إبل السقي الرسمية، في حضور زوجة غراتسيانو السيدة ماريسا، وعدد من الضباط وفاعليات البلدة.
وقال غراتسيانو: «الوضع السياسي الداخلي في لبنان نتركه للدولة، اما في الجنوب فهو تحت السيطرة لأن «اليونيفيل» تعمل من أجل السلام ونحن راضون عن عملنا». وعن احتمال حصول تهديدات ضد القوة الدولية، أجاب: «علينا أن نأخذ التهديدات على محمل الجد. «اليونيفيل» تعمل في جنوب لبنان من أجل تحقيق الاستقرار والسلام، وإذا وجدت أي مجموعة أو منظمة إرهابية تريد زعزعة الاستقرار في لبنان، فقد تفكر في الاعتداء على «اليونيفيل»،

أبو العينين يهدّد حماس

هدّد مسؤول حركة فتح في لبنان اللواء سلطان أبو العينين أمس بمنع حركة حماس من ممارسة أي نشاط سياسي، متهماً إياها بتلقّي أوامرها من «شيخ خليجي» لم يسمّه، قال إن عنده قصراً في تل أبيب.
وقال أبو العينين إنه إذا منعت حماس فتح من إحياء ذكرى انطلاقتها في قطاع غزة نهاية شهر كانون الأول الجاري «فالعين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم». وإننا لن نسمح لهم بأي نشاط وسوف نمنعهم حتى من تعليق يافطة أو لافتة في لبنان»، مشيراً إلى أن الحركة الإسلامية أعلنت أمس أنها ستمنع الاحتفال بذكرى انطلاقة فتح. وكان أبو العينين يتحدث في حفل تأبيني للعميد الركن خالد يونس «الحاج توفيق» في مخيم البرج الشمالي، في حضور النائب علي خريس ممثلًا رئيس مجلس النواب نبيه بري، وممثلين عن حزب الله وأحزاب لبنانية وفلسطينية.

اجتماع دولي لحل مشكلة عبّارة كفركلا

في محاولة لحل مشكلة العبارة الحدودية في بلدة كفركلا، عقد اجتماع في ثكنة مرجعيون، بين قائد اللواء العاشر العميد الركن شارل شيخاني وممثلين للبنك الدولي في لبنان وعدد من ضباط القوة الدولية من جنسيات اسبانية وإيرلندية وايطالية وبلجيكية، إضافة الى ممثلين لمكتب الشؤون المدنية في الناقورة وعدد من المهندسين الاختصاصيين ورئيس بلدية كفركلا موسى الزين شيت.
وبحث المجتمعون في سبل ايجاد حل جذري للعبارة بعدما أقفلها الجيش قبل ايام، وحاولت قوات الاحتلال الاسرائيلي فتحها من جهتها لدفع المياه نحو الأراضي اللبنانية، في وقت وضعت فيه الكتيبة الاسبانية والجيش نقطة ثابتة لمراقبة جانبي الحدود. واقترح المهندسون إنشاء بركة في الأراضي اللبنانية، اي عند تجمع المياه بين الحدود والطريق تسحب لاحقاً وتفرغ في مكان آخر. فقوبل هذا الاقتراح برفض المجتمعين من الجانب اللبناني، عندها اتفق على إنشاء شبكة لتصريف المياه بدءاً من عديسة وصولًا إلى كفركلا بمحاذاة الحدود تبلغ تكلفتها نحو 80 الف دولار،

طقس اليوم قليل الغيوم مع ارتفاع في الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة، وخطر تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية في الليل وفي ساعات الصباح الأولى.