ميرزا يطلب معرفة هوية مصدر صحافي
كلف النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا كلاً من مديرية المخابرات في الجيش وفرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراء التحقيق، ومعرفة هوية المصدر الذي زود الزميلتين صحيفتي «النهار» و«السفير» بمعلومات وصفها ميرزا بـ«غير دقيقة» نشرتها الصحيفتان أمس عن التحقيق باغتيال اللواء فرنسوا الحاج.

تأجيل التحقيق في دعوى «الأخبار»

أرجأ قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود التحقيق في دعوى النائب السابق فارس سعيد ضد صحيفة «الأخبار» في جرم القدح والذم، إلى 14/1/2008. كما أرجأ التحقيق في دعوى النائب سعد الحريري على رئيس التحرير العام لصحيفة «الديار» شارل أيوب في جرم القدح والذم إلى 18/1/2008.

انتحال صفة لتخليص معاملات إقامة

أصدر القاضي المنفرد الجزائي في بيروت هاني حلمي الحجار قراراً بحبس أحمد ص. لمدة سنة وتغريمه مليون ليرة، لانتحاله صفة موظف في الأمن العام وابتزاز عمال أجانب بعد إيهامهم بأن باستطاعته تجديد إقاماتهم. وكان أحمد قد أوهم عاملاً مصرياً يدعى مدحت ش. بأنه يستطيع أن يجدد له الإقامة مقابل 340 دولاراً واستمر بابتزازه.
تجدر الإشارة إلى أن أحمد أنكر خلال المحاكمة انتحاله الصفة، واتهم المديرية العامة للأمن العام بـ«تلفيق التهمة له»، وأنها سبق أن «أعدّت له ملفاً مشابهاً» عام 2001. وقال إن خطأه هذه المرة هو أنه أبقى إيصال المعاملة العائدة لمدحت في حوزته.

قتيل وأربعة جرحى في حادثي سير

قتل أيمن حمود فجر أمس على أوتوستراد حالات عند اصطدام سيارته من نوع «فيات ربيد» بشاحنة مركونة إلى جانب المسلك الشرقي من الأوتوستراد. كما أصيب 4 أشخاص بجروح في حادث سير على طريق عام الزهراني ــــ النبطية.