إعادة تجديد نقاط الخط الأزرق في الجنوب
أعادت الوحدة الصينية المشاركة ضمن إطار قوات اليونيفيل المعززة في الجنوب بالتعاون مع لجنة إظهار نقاط الخط الأزرق التابعة للأمم المتحدة، تجديد علامات نقاط الخط الأزرق التي كانت الأمم المتحدة قد رسمتها عام 2000 بعد الاندحار الاسرائيلي عن الجنوب، بهدف إبرازها وإظهارها بعد ان طمست وأزيلت بسبب العدوان الاسرائيلي في تموز الفائت، إضافة الى العوامل الطبيعية التي ساهمت في محو هذا الخط». ولفت الى أن «الأعمال تبدأ من حدود الناقورة غربا حتى حدود العديسة شرقاً». وسيعقد اجتماع تنسيقي بين قيادتي اليونيفيل والارتباط في الجيش اللبناني، يوم الجمعة المقبل في المقر العام لليونيفيل في الناقورة، للبحث في عدد من الأمور التنسيقية بين اليونيفيل والجيش اللبناني لإعادة الوضع إلى كما كان عليه سابقا عند الخط الازرق عام 2000، وللتأكد من حسن سير العمل».
(وطنية)

خروق جوية إسرائيلية فوق منطقة الجنوب

أعلنت قيادة الجيش مديرية التوجيه أنه «عند الساعة 16.00 من بعد ظهر أول من أمس، اخترقت طائرتان معاديتان أجواء الجنوب، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق بلدات بنت جبيل ورميش ويارون، وغادرتا عند الساعة 16.10 من فوق بلدة يارون باتجاه الأراضي المحتلة».
(الأخبار)

تيار «المستقبل» شيّع عامر نعمان في تكريت

شيع تيار «المستقبل» في عكار وبلدة تكريت عامر الأحمد نعمان الذي قضى متأثراً بجروح أصيب بها أثناء أحداث التبانة الأخيرة. شارك في التشييع عضو كتلة «المستقبل» النيابية النائب عزام دندشي، ومنسق التيار في عكار المهندس حسين المصري، الى رؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من ابناء المنطقة. وكان جثمان الشهيد قد نقل على الأكف إلى المسجد الكبير في البلدة حيث أقيمت صلاة الغائب عن روحه، وووري الثرى في جبانة البلدة، حيث أقيم حفل تأبيني.
(وطنية)

«الأميركيّة» تفتتح معرض «أعمال برتا ساتنر»

ينظّم برنامج أنيس المقدسي للآداب في الجامعة الأميركيّة في بيروت، بالتعاون مع رابطة النساء الدولية للسلام والحرية وجمعية تضامن النساء العربيات في لبنان، معرض «أعمال وحياة برتا فون ساتنر (1843 - 1914) رائدة السلام في أوروبا وأول امرأة تفوز بجائزة نوبل للسلام»، الخامسة عصر اليوم الأربعاء في مبنى الوست هول. يفتتح المعرض سفير النمسا في بيروت الدكتور جورج موتنر ماركهوف ويستمرّ إلى السبت المقبل.