رأى رئيس الجمهورية العماد اميل لحود أن الدعوة التي وجهها الرئيس فؤاد السنيورة لعقد جلسة غداً في المقر المؤقت لمجلس الوزراء «غير دستورية»، وأن «المداولات والقرارات والاجراءات التي ستتخذ فيها باطلة لصدورها عن هيئة فقدت مقومات السلطة وأية اهلية دستورية لممارسة السلطة الاجرائية».موقف لحود جاء في كتاب وجهته أمس المديرية العامة لرئاسة الجمهورية الى الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء ذكّرت فيه «بموضوع افتقار الحكومة الى الشرعية الدستورية والميثاقية وانسحاب ذلك على الدعوات الى عقد اجتماع لمجلس الوزراء والاجتماعات المنعقدة والمداولات والقرارات والاجراءات المتخذة بنتيجتها».
وكرر الكتاب، مواقف رئيس الجمهورية «لجهة عدم دستورية توجيه الدعوة الى الاجتماع، ولجهة بطلان المداولات والقرارات والاجراءات المتخذة بنتيجة هذا الاجتماع لصدورها عن هيئة فقدت السلطة وفقدت بالتالي أية اهلية دستورية لممارسة السلطة الاجرائية».
وشهد قصر بعبدا سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وإنمائية. وفي هذا الاطار عرض لحود المستجدات السياسية في البلاد وانعكاس التطورات الاقليمية محلياً مع رئيس تيار التوحيد اللبناني الوزير السابق وئام وهاب والنائب السابق انطوان حداد، واستقبل القنصل العام لجمهورية مالاوي في لبنان انطوان عقيقي الذي سلمه رسالة من رئيس جمهورية البوروندي بيار نكورونزيزا. وفي وقت لاحق استقبل رئيس الجمهورية وفداً من عائلة المرحوم جورج سامي خياط شكره على مواساة العائلة في مصابها.
(وطنية)