توضيح من فايز زيتون
توضيحاً لما نشرته جريدة «الأخبار» في عددها الصادر يوم الثلاثاء في 20\2\2007، في شأن التوافق بين قوى الموالاة والمعارضة في انتخابات نقابة العمال الزراعيين في البقاع، جاءنا من السيد فايز زيتون التوضيح الآتي: أولاً، إنني عضو مجلس النقابة منذ الانتخابات السابقة عام 2004 ولست ممثلاً لحركة «أمل» في النقابة، بل إنني أمثّل «حركة الشعب». ثانياً، لم أُدع ولم أبلّغ بأية جلسة انتخابية لنقابة العمال الزراعيين. ثالثاً، تبيّن لي أن عملية «تطبيق» جرت خلف الكواليس، بشكل مخالف للقانون، الأمر الذي يدل على أن هذه العملية غير شرعية ولا قيمة قانونية لها. كما تبيّن لي أن بعض المسؤولين في وزارة العمل قد تواطأ في هذه العملية مع بعض القوى السياسية.

استنفار في كفركلا وتحركات لقوات الاحتلال

كثفت قوات الاحتلال من نشاطها خلف الشريط الحدودي، وسيرت عدداً من الدوريات المؤللة تركزت بين مستعمرة المطلة شرقاً وموقع مسكاف عام غرباً، حيث صودف مرور دورية للجيش اللبناني على الطريق العام المحاذي للشريط، قابلتها دورية إسرائيلية في الجانب الآخر، ترجل جنودها متخذين مواقع لهم ومصوبين بنادقهم باتجاه الجانب اللبناني، الأمر الذي استدعى رداً مماثلاً أكده مصدر أمني، مشيراً إلى أن الوضع استمر لحظات ليتابع جنود الاحتلال سيرهم بواسطة مركبة عسكرية.
(الأخبار)

استنكار التلكؤ في لملمة آثار العدوان

تجمعت عشرات النسوة من بلدة زوطر الغربية، أمام مقر بلدية بلدتهم، احتجاجاً على ما سمينه «تقصير البلدية ومؤسسات الدولة الرسمية، في لملمة آثار العدوان وإعادة بناء المدمر من بيوتهم والبنى التحتية والخدماتية والإنمائية». وصدر عنهن بيان يستنكر «الإهمال المتعمد في إعادة خطوط الهاتف الثابت إلى البلدة، والمتوقفة جراء العدوان. وكذلك في إعادة تأهيل شبكة الكهرباء وتركيب المحول اللازم البديل من التالف بسبب القصف. وطالبن بالإفراج عن التعويضات المقررة في مجلس الجنوب.
(الأخبار)

معرض رسوم عن الأسرى في مخيم البرج

بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لانطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، وبرعاية السفير الكوبي في لبنان داريو دي اورا افتتح اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني «أشد» في نادي القدس بمخيم برج البراجنة معرضاً للرسوم واللوحات الفنية بعنوان «سنكسر كل القيود، ونحطم كل الأغلال، لتسطع شمس الحرية». تضمن المعرض رسوماً ولوحات عن معاناة الأسرى الكوبيين الخمسة في السجون الأميركية وعن معاناة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
(الأخبار)