دعا شيخ عقل الموحدين الدروز نصر الدين الغريب المسلمين الى جمع الكلمة والصف، والوقوف الى جانب المقاومة والجيش حتى نحرر الأراضي التي ما زالت تحت الاحتلال».استقبل الشيخ الغريب في منزله في كفرمتّى أمس وفداً من «تجمع العلماء المسلمين» ضم المشايخ: زهير الجعيد، حسين غبريس، ماهر مزهر وحسن حلال، وكان في استقبالهم الى جانب الشيخ الغريب، الشيخ نزيه العريضي وجمع من مشايخ الدروز.
وبعد اللقاء، أوضح الشيخ غبريس أن البحث تناول «ما يجري اليوم على الساحة اللبنانية من مخاطر على المستويين الداخلي والخارجي. فعلى المستوى الداخلي، هناك محاولات حثيثة يقوم بها أعداء لبنان لإيقاع بنيه في فتنة لا تحمد عقباها، لا سمح الله، إن على المستوى الوطني العام أو على المستوى الإسلامي الضيق».
من جهته، دعا الشيخ الغريب «الجميع وخصوصاً المسلمين الى جمع الكلمة والصف وعدم السير بعكس السير، لأن رسولهم واحد، ودينهم واحد، وطريقهم واحد، لا تفرق بينهم الشروط الدينية، وإنما التفرقة تكون من الخارج بإيحاءات لا تصب في المصلحة الوطنية، لا للمسلمين ولا للبنانيين جميعاً».
ودعا إلى أن «نكون صفاً واحداً نتطلع الى مصلحة هذا الوطن وأن نعمل جميعاً للحفاظ على هذا الوطن الصغير وعلى مستقبله ومستقبل أولادنا». أضاف: «لقد جربنا الحروب الأهلية، كل أنواع الحروب، فكانت مدمرة، للنفوس وللوطن ولكل مقوماته، وما زلنا نرزح تحت الديون بمليارات الدولارات من جراء الحرب التي مرت. فكيف يحضّرون اليوم، لا سمح الله، لحرب ثانية، هل يستطيع لبنان أن يتحمّل أوزار هذه الحرب مرة أخرى؟».
ونبه الى أن انتشار السلاح الداخلي خطر كبير على لبنان، «أما سلاح المقاومة فهو على الحدود وليس في الداخل». وقال: «المقاومة التي هزمت جيشاً كان قد هزم العرب جميعاً، يجب أن نقف جميعنا إلى جانبها وإلى جانب الجيش اللبناني حتى يتحقق النصر المبين ونحرر الأراضي التي ما زالت تحت الاحتلال».
(وطنية)