هل تتخذ الحكومة موقفاً من جنبلاط؟نقل عن رئيس حكومة سابق قوله في مجلس خاص، إن على حكومة السنيورة ان تتخذ موقفاً رسمياً وحاسماً من كلام رئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط الذي نعت فيه الرئيس السوري بشار الأسد بأبشع النعوت، حرصاً على علاقات لبنان بأشقائه من الدول العربية وخصوصاً جارته الأقرب سوريا. وقال: ماذا سيكون موقف السنيورة إذا تعرض احد أطراف المعارضة بمثل هذا الأسلوب تجاه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز او الرئيس المصري حسني مبارك او العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وقطعت هذه الدول علاقاتها بلبنان.

هل يعود الوزراء المستقيلون إلى وزاراتهم؟
كشفت مصادر مطلعة أن هناك اتجاهاً إلى عودة الوزراء المستقيلين الستة إلى وزاراتهم الأساسية لممارسة أعمالهم من باب «تصريف الأعمال» لمواجهة الغياب المستمر للوزراء المكلفين بالوكالة بموجب المرسوم الخاص بتبادل الحقائب عند غياب الوزراء الأساسيين عن وزاراتهم واستمرار بقائهم في السرايا ليلاً ونهاراً. وفي هذا الإطار، علم أن وزارة المال استمرت بصرف الرواتب العائدة للوزراء المستقيلين. وقال احد أركان المعارضة ان هذا الأمر حافظت عليه وزارة المال ورئاسة الحكومة لتبرير استمرار صرف راتب الوزير المستقيل حسن السبع لمدة عشرة أشهر، فصلت بين الاستقالة والعودة إلى الداخلية.

توقيف أربعة مشبوهين قرب منزل الجميل
كشف تقرير أمني أن القوى الأمنية المختصة اعتقلت اربعة سوريين كانوا يتجولون في نهاية الأسبوع الماضي قرب منزل الرئيس امين الجميل في سن الفيل، وبوشرت التحقيقات معهم لمعرفة اسباب وجودهم بشكل مشبوه.

حجم التدخل الفلسطيني أقل بقليل
كشفت تقارير امنية رفعت الى المراجع المختصة أن التدخل الفلسطيني في أحداث الخميس 25 كانون الثاني الماضي اقل بقليل مما اشيع. وأضافت أن اربعة فلسطينيين فقط ومن تنظيمات مختلفة نشطوا من خارج اطار تنظيماتهم في عمليات بيع اسلحة وإطلاق نار.

المواطن ضحية الشركات والوزارة والمحطات!
قبل اكثر من اسبوعين من انتهاء فترة الدعم المقررة لسعر المازوت المنزلي المحدد نهاية الشهر الجاري، فقدت المادة من محطات المحروقات، وعلى وقع الاتهامات التي تبودلت بين وزارة الطاقة وأصحاب المحطات والشركات المستوردة للمادة سواء باحتكارها ووقف تسليمها الى المحطات، او عدم التسليم بهدف التخزين الى حين، بقي المواطنون يفتقدونها رغم حاجتهم اليها، ومن المؤكد أنه مع انتهاء فترة الدعم ستتوفر هذه المادة بزيادة اكثر من 120 دولاراً للطن الواحد.