«سيّد المكتبات» في ذمة الله غيّب الموت السيد عبده مرتضى الحسيني، الذي أمضى نصف عمره صارخاً لإنقاذ مكتبته التي تعدّ أكبر مكتبة شخصية في الشرق الأوسط. فمكتبة السيد تعتبر مع آثار مدينة بعلبك من أهم تراثين تفاخر بهما المدينة ومنطقتها.
وودّعت بعلبك «سيّد المكتبات» في مراسم تشييع جد متواضعة، بمشاركة عدد من الرسميين إلى حشد من رجال الفكر والأدب والشعر والتربية. وقد انطلق موكب التشييع من أمام منزله في حي رأس العين، وصولاً إلى جبانة المدينة حيث ووري في الثرى.
(الأخبار)

رحبة كرّمت النقابي حنا غريب
كرّمت بلدة رحبة في عكار، رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان حنا غريب بدعوة من البلدية والمؤسسات الرسمية والأهلية لمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للرابطة. وقدّم رئيس البلدية المهندس سجيع عطية درعاً تذكارية عربون وفاء وتقدير لغريب.
(الأخبار)

العثور على 13 قذيفة في البيسارية
عثر مواطن من بلدة السكسكية على ثماني قاذفات من طراز «ب 7» وخمس منها بحال جيدة، محفوظة داخل قناة للمياه تحت الأوتوستراد الرئيسي في بلدة البيسارية قضاء الزهراني. وبعد تبلّغ الجيش اللبناني، قام فريق من وحدة الهندسة في الجيش بسحبها من المكان بعد فحصها. ورجّحت بعض المصادر أن تكون القذائف التي لفّت بنايلون وغطّتها الأعشاب، قد وضعت خلال عدوان تموز.

العثور على حزام ناسف في طرابلس
عثرت القوى الأمنية في طرابلس يوم السبت الماضي، على صندوق خشبي يحتوي قنابل وذخائر قديمة من مخلّفات الحرب وغير صالحة للاستعمال، في منطقة تشكّل تقاطعاً بين محلّتي القبة وبعل محسن العالي مع منطقة جبل البداوي. وفيما طوق الجيش اللبناني المنطقة، كشف الخبير العسكري على الصندوق، الذي تبين أنه يحتوي على 8 قنابل يدوية قديمة، مع ممشطين لبندقية كلاشينكوف، وعدد من الطلقات.
في موازاة ذلك، أثارت أنباء عن وجود عبوات ناسفة هلعاً في أوساط موظفي وعمال مرفأ طرابلس، تبين لاحقاً أن حزاماً ناسفاً لا يحتوي على متفجرات كان موجوداً داخل بضائع خردة كانت قد أفرغتها إحدى الشاحنات داخل حرم المرفأ.
(الأخبار)

البرلمان البيئي للشباب يطلق جدول أعماله
عقد البرلمان البيئي للشباب جمعيته العمومية الأولى في ثانوية زاهية قدورة الرسمية للبنات في رأس بيروت، في حضور خمسين طالباً من المناطق اللبنانية المختلفة، يمثّلون مدارسهم. وناقش أعضاء البرلمان خلالها المشكلات البيئية واتفقوا على أولويات راهنة تتضمّن الإدارة السليمة للنفايات وحماية مصادر المياه وتخفيف تلوث الهواء وحماية الثروة الحرجية والحدّ من الضجيج. وتخلّلت جلسات الجمعيّة حوارات مع اختصاصيين حول تخطيط البرامج البيئية وأساليب إعداد التقارير ومهارات الاتّصال.
(وطنيّة)