إنتقادات على الجانبين
لأول مرة منذ وقت طويل، توجه قيادات في المعارضة انتقادات إلى قيادي في تيار معارض على خلفية طريقة تقديمه وجهة نظر زعيمه السياسية والإضافات التي تجعلها غير مفهومة في بعض الأحيان، كما حصل خلال الساعات الماضية مع مرجع كبير قال إنه لم يفهم شيئاً من هذا القيادي الموفد إليه لشرح خلفية وأبعاد وتفاصيل لقاءات حساسة عقدت أخيراً.
من جهة ثانية، كرر النائب وليد جنبلاط انتقاداته للنائب سعد الحريري على طريقة إدارته الحوار الأخير مع عون، وأبلغ جنبلاط رأيه هذا إلى إعلاميين من الذين يجيدون نقل الكلام إلى الجهة المناسبة.

الكتائب وبعبدا ـ عاليه

تواجه الماكينة الانتخابيّة لحزب الكتائب في بعبدا ـــــ عاليه مشكلة عدم وجود مرشّح يستطيع أن يخوض معركة. وبحسب قيادي في الحزب، يتم طرح اسم نجل الشهيد أنطوان غانم، توفيق، لكن المشكلة تكمن في عمله منذ فترة في دولة قطر، وبالتالي انقطاعه عن التواصل مع القاعدة. وقال قيادي كتائبي إن أفضل الأمثولات نأخذها من الهزائم، وأهم أمثولة من هزيمة المتن هي: «عدم خوض معركة في وجه التيار الوطني الحرّ». لذلك فإنّه يرى وجوب تزكية مرشّح بالتوافق مع العماد عون كما فعلت القوات اللبنانيّة حين حصل التوافق على النائب بيار دكّاش.

جهاز مجهول المصدر للتشويش

كشفت مصادر واسعة الاطلاع أن رئيس الحكومة فؤاد السنيورة باشر استخدام جهاز متنقل للتشويش تلقاه هبة من دولة أجنبية لحماية موكبه في تنقلاته، ولم يكشف السنيورة لأحد ولا لمجلس الوزراء عن الجهة التي وهبته الجهاز.

رغم رأي المحافظ

رغم اعتراض العديد من المعنيين على تجاوز صلاحيات محافظ بيروت ودوره ورأيه، وبينهم قيادات أرثوذكسية بيروتية معنية وعدد من أعضاء المجلس البلدي، قرر مجلس الوزراء، بناء على رأي رئيس بلدية بيروت عبد المنعم العريس، الطلب عبر رئاسة الحكومة إلى وزارة الداخلية مباشرة تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بمدينة بيروت من دون العودة إلى رأس السلطة التنفيذية بالنسبة إلى العاصمة وهو محافظ بيروت.