إطلاق نار على الحدود اللبنانية ــ السورية
أثناء قيام جرافات عسكرية ترافقها عناصر أمنية سورية باللباس المدني، أول من أمس، برفع سواتر ترابية في المنطقة الحدودية اللبنانية السورية في بلدة معربون، تجمّع عدد كبير من أهالي البلدة لمنع الجرافات من إتمام أعمالها، فحصل تبادل لإطلاق النار بين الطرفين دام لمدة ساعة وترافق ذلك مع حالة من التوتر في المنطقة، وقد طُوّق الحادث بعد تدخل المعنيين من الطرفين من دون وقوع أية إصابات. والجدير ذكره أن النزاع على ملكية الأراضي المتداخلة عند الحدود اللبنانية السورية في تلك المنطقة ومناطق أخرى تمتد على طول الحدود، مزمن ويعود الى أوائل الستينيات من القرن الماضي، وقد أُلّفت عدة لجان عسكرية ومدنية من الجانبين اللبناني والسوري لتثبيت ملكية الأراضي، ولم يُتوصّل لأية حلول ترضي الطرفين. وهذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها توترات أمنية، إذ كان كل جانب يعتبر أن الأراضي ملكه، وحصلت سابقاً عدة حوادث سقط نتيجتها قتلى وجرحى من أهالي معربون وأهالي القرى المحاذية للحدود بين البلدين، وكانت تُحلّ بالطرق العشائرية.

«جنسيتي حقّ لزوجي ولأولادي» في صيدا

رعى رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري اللقاء الموسع للجنة متابعة قضايا المرأة تحت شعار «جنسيتي حق لزوجي ولأولادي»، وذلك في قاعة محاضرات بلدية صيدا. وحاضرت في اللقاء أمينة سر اللجنة في الجنوب نزيهة السيد، والمحامية بدرية الكبي، اللتان تطرقتا إلى قضايا التمييز بين المرأة والرجل في قانون الجنسية اللبنانية، وتعاطي المجتمع مع هذه الحالات، والتعريف بأهداف اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة.

تأجيل انتخابات نقابة المحامين في بيروت

عقدت الجمعية العامة للمحامين دورتها الأولى لإنفاذ جدول الأعمال المقرر، بناء على دعوة نقيب المحامين في بيروت، وذلك عند التاسعة من قبل ظهر أمس، في حضور النقيب بطرس ضومط وأعضاء مجلس النقابة، والمرشحين لمركز نقيب المحامين، والمرشحين لعضوية مجلس النقابة، وعدد من المحامين. ولدى انقضاء ساعة على الموعد المحدد، تبين أن النصاب لم يكتمل، فتلا أمين السر محضر الجلسة، معلناً عدم اكتمال النصاب، وتأجيل عقد الجمعية العامة الى الدورة الثانية والأخيرة المقررة عند التاسعة من صباح الأحد الواقع فيه الثامن عشر من شهر تشرين الثاني، لانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة.
(الاخبار، وطنية)