دورة تأهيليّة في الطب المدرسي
نظّمت لجنة الصحّة والبيئة في الشمال دورة تأهيلية في الطب المدرسي لذوي اختصاصات الطب العام والطب العائلي وطب الأطفال والطب الداخلي، وفقاً لقرار وزارتي الصحّة والتربية ونقابتي الأطباء. وفي نهاية الدورة، نال كل طبيب مشارك إفادة تخوّله ممارسة الطب المدرسي رسمياً في لبنان.

تكريم أساتذة متقاعدين في حاصبيّا ومرجعيون

دعا عضو كتلة التحرير والتنمية أنور الخليل وزارة التربية والتعليم العالي إلى تقديم لغة وطنيّة موحدة للناشئة، أكان ذلك في كتاب التاريخ والتربية الموحّد، أم في مجانية التعليم وإلزاميته في مرحلته الأولى مثلما نصّ اتفاق الطائف منذ عام 1989. كلام الخليل جاء خلال حفل تكريم الأساتذة المتقاعدين في قضاءي حاصبيا ومرجعيون، وشدد خلال الحفل على «أهمية دعم التعليم الرسمي على اختلاف مراحله وتعزيز دور العملية التربوية في بناء جيل لبناني توحّده قيم وطنية وإنسانية واجتماعية». ولفت ممثّل وزير التربية والتعليم العالي القاضي سميح مدّاح إلى «أنّ الوزارة ترى نفسها مؤتمنة أشد الائتمان على جودة ونوعية العملية التربويّة التي لها الدور المفصلي الحاسم في مسار بناء الوطن القائم على مبدأ الجمع بين أبنائه بتضامن ومحبّة دونما عصبية تدفع إلى النفور وربما إلى العداء»،

نشاطات ترفيهيّة في LAU ـ جبيل

شهدت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) جبيل نشاطات طلابية عدّة. فأقامت كلية الصيدلة حملة توعية على بعض الأمراض السرطانية وتعليم الفتيات كيفية الكشف المبكر على سرطان الثدي. ونظم «نادي الأرز» «يوم الحلويات» فتذوّق الطلاب الحلويات العربية والغربية في الباحة الخارجية للجامعة. كذلك دعا عميد الطلبة الدكتور مارك سمعان الطلاب الجدد إلى حفل استقبال تكريماً لهم.
(وطنية)