المستقبل «يتبرّأ» من «أفواج طرابلس» ويتضامن مع سيف
طرابلس ـ عبد الكافي الصمد
استنكرت قوى وفاعليات الشمال، تعرّض مراسل الوكالة الوطنية للإعلام في طرابلس، ومدير تحرير جريدة «الرقيب» الأسبوعية الطرابلسية، الزميل محمد سيف، إلى تهديدات بالقتل من مجهول ادّعى الانتماء إلى ما يُسمى «أفواج طرابلس».
وشدد المسؤول الإعلامي لتيار المستقبل في الشمال، عبدالله بارودي، على أن «أفواج طرابلس ليست تابعة للتيار»، «وأن التيار يقف إلى جانب سيف إلى حين إلقاء القبض على الشخص الذي هدّده، وتقديمه إلى العدالة».
كذلك أوضحت مصادر في تيار المستقبل لـ«الأخبار»، أن «التيار تأذّى كثيراً من إلصاق تهمة انتماء «أفواج طرابلس» به، وخصوصاً أنّ البعض استغل هذا الالتباس «لتشويه سمعة التيّار والنيل منه». كما اجتمع إعلاميو الشمال وأصدروا بياناً طالبوا فيه المسؤولين «بالتعامل مع التهديد بكلّ جدّية، وعدم المماطلة في كشف الفاعل، وخصوصاً أنّه جاء في مرحلة دقيقة تمرّ فيها البلاد».

قتيل بطلق ناري من سلاح صيد

نقل محمود محمد طه، من بلدة دنبو، إلى مركز اليوسف الطبي في حلبا لإصابته بطلق ناري من سلاح صيد في رأسه، حيث كان في رحلة صيد مع عدد من أصدقائه، وما لبث أن فارق الحياة. وقد أوقف ثلاثة من أصدقاء طه على ذمة التحقيق.

عازوري يطلب لقاء بان كي مون

طلب محامي الدفاع عن اللواء جميل السيد، المحامي أكرم عازوري، موعداً من مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للقائه لدى وصوله المقرّر اليوم إلى لبنان، وذلك من أجل طلب حل الخلاف القائم بين الأمم المتحدة والحكومة اللبنانية حول تخلية سبيل موكله. يذكر أن رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الرئيس الحريري، سيرج براميرتس، كان قد أعلن في ردود خطية سابقة على رسائل لعازوري أن قرار تخلية سبيل الضباط الأربعة يعود إلى القضاء اللبناني ولا شأن للجنة به.