حملة ضد الفانات العاملة على المازوت في البقاع
علي يزبك ـ بعلبك
نفذت قوى الأمن الداخلي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية حملة على الفانات العاملة على المازوت في منطقة البقاع، حيث أوقفت نحو 150 فاناً مخالفاً في منطقة ضهر البيدر وحدها. واحتجاجاً على هذه الحملة، نفّذ السائقون العموميون اعتصاماً أمام مركز النقابة في بعلبك، انتقدوا خلاله استنسابية قوى الأمن الداخلي في التعاطي مع هذه القضية. وأعلن رئيس نقابة السائقين العموميين في محافظة بعلبك ـــــ الهرمل محمد الفوعاني، أن اتحادات النقل البري ستعقد اجتماعاً عند الحادية عشرة من صباح اليوم لمناقشة القرارات الجائرة التي اتخذتها الحكومة أخيراً حيال قطاع النقل البري، متوقعاً اتخاذ خطوات تصعيدية بوجه هذه السياسة، بما فيها التظاهر وقطع الطرقات وإحراق الدواليب.

استجواب موقوفي «جريمة الغريب»

استجوب قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي، يوم أمس، الموقوفين الثلاثة من عناصر الأمن العام، المدّعى عليهم في قضية مقتل المغدور إيلي الغريب.

سمر الحاج لبان: ضع حدّاً للمهزلة القانونية

وجّهت زوجة اللواء علي الحاج، سمر الحاج، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، طالبته فيها بأن يمون على أصحاب القرار لوضع حد «للمهزلة القانونية» التي أدت إلى اعتقال زوجها السياسي. وطلبت الحاج من مون «وضع حدّ للقضاء اللبناني من التلطي خلفكم، ووضع حدّ لتوصيتكم الدولية البتراء، لما في ذلك من تحميلكم مسؤولية احتجاز حريات من دون أي وجه حق، وأنتم المسؤولون عنه». كما أوردت في رسالتها إقرار رئيس لجنة التحقيق الدولية سيرج براميرتس بأن توصية سلفه ميلس مخالفة لسائر القوانين، «وأن كل ما يمتّ بصلة إلى الضباط الأربعة لهو حصرياً في عهدة القضاء اللبناني، وكذلك إسقاطه صفة المشتبه بهم عنهم، وباستعماله لعبارة موقوفين للدلالة عليهم».