أكاليل زهر على أضرحة رجال الاستقلال
عشيّة عيد الاستقلال، وضع ممثلو الرؤساء الثلاثة أكاليل من الزهر على أضرحة رجالات الاستقلال. وكان لافتاً عدم تمثيل الرئيسين نبيه بري وفؤاد السنيورة في وضع إكليل زهر على ضريح شهيد الاستقلال سعيد فخر الدين في عين عنوب الذي كرّسه الرئيس إميل لحود ضمن البرنامج الرسمي لوضع الأكاليل منذ وصوله إلى سدة الحكم. فيما لم يحضر ممثل للرئيس لحود في وضع إكليل زهر على ضريح الرئيس رفيق الحريري الذي جرت العادة منذ العام الفائت أن يوضع إكليل زهر على ضريحه عشية عيد الاستقلال.
وفي التفاصيل، وضع ممثلو الرؤساء الأكاليل على أضرحة كل من: الرئيس بشارة الخوري، الرئيس رياض الصلح، الرئيس صبري حمادة، الرئيس عادل عسيران بحضور النائب علي عسيران، الرئيس صائب سلام بحضور النائب السابق تمام سلام، حميد فرنجية بحضور عقيلة النائب سمير فرنجية السيدة آن، الرئيس عبد الحميد كرامي بحضور الرئيس عمر كرامي، الشيخ بيار الجميل بحضور الرئيس أمين الجميل وعقيلته جويس اللذين وضعا إكليلاً من الزهر عند التمثال باسم الوزير الشهيد بيار أمين الجميل، سليم تقلا، حبيب أبي شهلا وعدنان الحكيم. كما زار ممثلو الرؤساء الثلاثة قلعة الاستقلال في راشيا جرياً على التقليد السنوي. وللمناسبة، أقيمت احتفالات في جامعة الروح القدس الكسليك والعديد من المدارس الرسمية والخاصة في مختلف المناطق.

وسام الاستحقاق الفضّي للزميل عوض

منح رئيس الجمهورية العماد اميل لحود الزميل إبراهيم عوض وسام الاستحقاق اللبناني الفضي ذا السعف الذهبي. واستقبل الرئيس لحود في قصر بعبدا، المحامي جورج خديج الذي شكره على منحه وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور. كذلك زاره الشاعر ميشال جحا الذي شكره على تقديره لعطاءاته الفكرية والأدبية وعلى منحه وسام الأرز الوطني. ومن زوار قصر بعبدا أيضاً، رئيس منتخب لبنان في الكرة الطائرة في الستينيات وجدي القنطار الذي شكر لحود على منحه وسام الأرز الوطني من رتبة فارس تقديراً لعطاءاته الرياضية.

عقيلة نقيب الصحافة في ذمة الله

غيب الموت عقيلة نقيب الصحافة محمد البعلبكي ماغي مخول نصر. ينقل جثمانها الطاهر إلى مسقط رأسها حمانا حيث تقام صلاة الجنازة لراحة نفسها عند الثانية من بعد ظهر اليوم، في كاتدرائية مار الياس ثم توارى في مدفن العائلة في حمانا. وتقبل التعازي قبل الصلاة من الحادية عشرة وبعد الدفن في صالون الكاتدرائية، ويومي الخميس والجمعة 22 و23 الجاري في صالون كنيسة نياح السيدة ـــــ شارع المكحول ـــــ رأس بيروت من العاشرة قبل الظهر حتى الثانية بعد الظهر، ومن الرابعة عصراً حتى السابعة مساء.

البَرَد يفجر مئات القنابل العنقودية جنوباًَ

هطلت في مختلف المناطق اللبنانية أمطار غزيرة أدّت إلى ازدحام السير على الطرقات، اضافة إلى حوادث اصطدام عدة وانزلاقات، ودخلت مياه الأمطار إلى عدد من المنازل والمحال التجارية. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يتأثر لبنان بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة، فيكون الطقس غائماً وماطراً مع عواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة مع ثلوج على 1900م، وتستمر الحرارة بالانخفاض، على أن يتحول الطقس إلى غائم جزئياً وقليل الغيوم مع توقف الأمطار غداً. وكان لافتاً أمس تساقطت حبّات برد بحجم حبة الجوز في بعض قرى قضاءي صور ومرجعيون، وقد أدت إلى تفجير مئات القنابل العنقودية بفعل اصطدام هذه الحبّات بالقنابل التي تنفجر لدى ارتطامها بأي جسم.