«الماستر ـ 2» في إدارة أعمال «اللبنانيّة»
تُجري كلّية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية مباراة الدخول إلى «الماستر ـ 2»، السادس عشر من الشهر المقبل في مبنى الكلّية في الحدث. ويبدأ تقديم الطلبات صباح اليوم على أن يستمرّ إلى العاشر من الشهر المقبل. يذكر أنّ جميع متخرّجي الجامعات الخاصة المعترف بها رسمياً من حاملي شهادة الإجازة أو ما يعادلها يستطيعون الاشتراك في المباراة.

الهيكليّة الجديدة في AUL

شرح رئيس جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان (AUL) الدكتور عدنان حمزة، أمام الطلّاب القدامى والجدد، الهيكليّة الجديدة للجامعة مع بداية العام الدراسي الأوّل بعد تحوّلها من معهد جامعي إلى جامعة. كذلك تحدّث حمزة عن بعض التعيينات في الجامعة التي أصدرها مجلس الأمناء.


طلّاب يحوّلون مشاريعهم إلى «أوراق إلكترونية»

أوضح الطالب الفائز في مسابقة «بادر إلى النّجاح»، عمر دهّان، «أنّنا ركّزنا في مشاريعنا على الدّوائر الحكومية ومكننة وتنظيم الأعمال فيها، لكي نستطيع أن نتخلّص من مشكلة الأوراق وكثرتها، فنحوّلها إلى أوراق إلكترونية، ونجعلها أكثر تحكّماً مع حفظ نظام الحماية، وإذا أُجريت أيّ تعديلات عليها يمكننا أن نعرف هذا التعديل». وكانت وزعت جوائز على الفائزين في المسابقة التي ينظّمها «مركز العزم للمعلومات المتطوّرة والتخصّص العلمي»، بالتعاون مع «جمعية المبرمجين» وشركة «مايكروسوفت» العالمية، في قاعة محاضرات «الرابطة الثقافية» في طرابلس.
(وطنية)