جثتان في غرفة الناطور
عثر على شاب وفتاة من التابعية السيريلانكية، جثتين هامدتين، داخل حمام غرفة الشاب، وهو ناطور سنتر شاهين في بعبدا. وبنتيجة التحقيق وكشف الطبيب الشرعي، تبين أن تسرّباً للغاز من سخّان المياه سبّب وفاتهما.

«خراب الحياة»

ادّعى م. د. أمام مخفر مشتى حسن في عكار، أنه أثناء انتقاله بسيارته في محلة «خراب الحياة»، الطريق العام، أقدم مجهولان يستقلّان دراجة نارية على ملامسة مقدمة السيارة وسقطا أرضاً. ولما ترجّل محمد من السيارة للتأكد من سلامتهما، هاجماه، وطعنه أحدهما عدة طعنات بسكين في يده وفرّا إلى جهة مجهولة.
بعد الحادث تفقد محمد محفظته الجلدية، فلم يجدها، وبداخلها مبلغ أربعة ملايين وثمانمئة ألف ليرة لبنانية وأربعة شيكات بقيمة مليون وأربعمئة ألف ليرة ثمن أدوية عائدة لشركة الأدوية التي يعمل فيها، إضافة إلى مبلغ مئتين وعشرين ألف ليرة عائدة له. وبعد التحقيق في المخفر، وبالاستعلام عن سيارة المدّعي، تبين أنها مسروقة من طرابلس يوم 1/5/2006، فأوقف الأخير رهن التحقيق بناءً على إشارة القضاء.

مؤبّد لتاجر مخدرات وطرد متهم بالسرقة

أصدرت محكمة جنايات جبل لبنان، يوم أمس، برئاسة القاضي فوزي أدهم، حكماً بحق المتهم بسام ف. (سوري الجنسية) لإقدامه على سرقة غرفة المدّعي طوني ن. بواسطة الكسر والخلع، قضى بالحبس ثلاث سنوات مع الأشغال الشاقة المؤقتة وإنزالها تخفيفاً، والاكتفاء بمدة توقيفه البالغة سنة وشهراً، إضافة إلى طرده خارج البلاد.
كذلك أصدر القاضي أدهم حكماً غيابياً بحق المتهم بلال أ. قضى بالأشغال الشاقة المؤبدة وبتغريمه مبلغ 25 مليون ليرة، وذلك لإقدام الأخير على الاتجار بالمخدرات وترويجها.

نظام جديد للانتساب إلى «محامي الشمال»

أقرّ مجلس نقابة المحامين في طرابلس نظاماً جديداً للانتساب إلى النقابة يجعل الامتحان على مرحلتين، شفهية وخطية، على غرار الانتساب إلى نقابة محامي بيروت. وحدد المجلس مواعيد الامتحان الشفهي لطالبي التدرّج في 15 كانون الأول المقبل، والامتحان الكتابي في 21 و23 و26 كانون الثاني 2008. وتنتهي مهلة تقديم الطلبات في 14 كانون الأول.

حمود يدّعي على خشان وسعيد على «الأخبار»

تقدم قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود بشكوى لدى النيابة العامة التمييزية بحق الصحافي فارس خشان، بجرم الذم والمس بسمعة القاضي، من خلال برنامج «بكل جرأة» على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال.
من جهته، تقدم النائب السابق فارس سعيد بادّعاء مباشر لدى القاضي حمود على صحيفة «الأخبار» بجرم القدح والذم.
من ناحية أخرى، ردت محكمة المطبوعات، برئاسة القاضي وليد العاكوم، الدفعين الشكليين اللذين تقدمت بهما «الأخبار» في ادّعاء النيابة العامة الاستئنافية في بيروت على المدير المسؤول في «الأخبار» إبراهيم عوض، وكاتب المقال أنطوان الخوري حرب، في جرم القدح والذم والتحقير بالقاضيين شكري صادر ورالف رياشي، المدعيين الشخصيين في ادّعاء مباشر. وعلّلت المحكمة ردّ الدفعين بانتفاء موضوعهما وصحتهما، وذلك لجهة المطالبة ببطلان التحقيقات أمام النيابة العامة التمييزية لعلة الشروع بها قبل ورود الشكوى المباشرة، والمطالبة ببطلان الشكوى المباشرة لارتباطها بادّعاء النيابة العامة. كما حددت المحكمة تاريخ 24/1/2008 موعداً لمتابعة النظر في الدعوى.
(الأخبار، وطنية)