توضيح من مدير الفنون ــ 2
ردّاً على ما ورد في عدد السبت الماضي من «الأخبار» تحت عنوان «مباراة الدخول إلى الفنون استنزاف لتطفيش الطلّاب»، أكّد مدير معهد الفنون الجميلة ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانيّة أنطوان شربل أنّ خبر الزيارة التي قام بها وفد مجلس فرع الطلّاب له للاستفسار عن سبب تأجيل مباراة الدخول وتغيير مكان إقامتها من الحدث إلى فرن الشبّاك «عار من الصحّة جملة وتفصيلاً». من جهة ثانية، شكر عدد من طلّاب البكالوريا المهنية المرشّحين للدورة الثانية ولامتحانات الدخول إلى المعهد إدارة المعهد لمراعاتها التوقيت المتزامن مع امتحان الشهادة وإتاحتها المجال لتقديم امتحانات الدخول.

الإمارات تدعم فلسطينيّي الشمال

بادرت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تغطية الحاجات التعليمية للطلاب في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان من الأموال التي يتم جمعها ضمن مبادرة «دبي العطاء». ويأتي قرار الإمارات استجابةً للنداء العاجل الذي أطلقته منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» لإنقاذ العام الدراسي 2007 ـ 2008.

LAU تتسلّم 500 ألف دولار من «ميدغلف»

تسلّم رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية «LAU» البروفسور جوزف جبرا شيكاً بقيمة 500 ألف دولار أميركي من رئيس مجلس إدارة شركة المتوسّط والخليج للتأمين وإعادة التأمين «ميدغلف» لطفي فاضل الزين. ويشكّل المبلغ الدفعة الأولى من هبة تبلغ قيمتها مليوني دولار أميركي.

الافتتاح الرسمي للعام الجامعي في «الأميركية»

أقامت الجامعة الأميركية في بيروت احتفالاً، بمناسبة الافتتاح الرسمي لعامها الجامعي. تخلله كلمة لرئيس الجامعة جون واتربوري، شدد فيها على أهمية الدور الذي تلعبه الجامعات في التأثير على محيطها، متوقفاً عند أبرز إنجازات «الأميركية» في منطقة رأس بيروت، وجوارها.
(وطنية)