مقتل سيّدة بثلاث طلقات في رأسها
قتلت ميرنا سابا عصر أمس بعد إصابتها بثلاث رصاصات عيار 7 ملم مجهولة المصدر، في يسار وجهها ورأسها، وذلك أثناء مرورها وزوجها بسيارتهما بالقرب من بلدة الكفور ـــــ كسروان. وتبين من خلال كشف الطبيب الشرعي أن الضحية تلقت الرصاصات من مسافة قريبة. وفيما ترقد الجثة في مستشفى سيدة لبنان، تتابع القوى الأمنية تحقيقاتها، حيث ورد في التحقيقات أن مسلحين اعترضوا الضحية وزوجها وحاولوا سلبهما، ما دفع الزوج إلى التعارك مع المسلحين فأصيب برضوض، فيما تلقت الزوجة الرصاصات الثلاث. وتم تأليف لجنة طبية للكشف على الجثة مرة أخرى.

ملف الموقوف الإسرائيلي إلى القضاء

علمت «الأخبار» أن القضاء العسكري تسلّم من مديرية المخابرات في الجيش ملف التحقيق مع الموقوف الإسرائيلي دانيال موشي شارون، من دون أن يظهر من التحقيقات أن للموقوف أي عمل أمني في لبنان. يذكر أن القنصل الألماني في لبنان التقى الموقوف الذي دخل إلى لبنان بجواز سفر ألماني. من ناحية أخرى، طلبت أجهزة الأمن في الإمارات العربية المتحدة من الحكومة اللبنانية المشاركة في التحقيق الجاري مع الإسرائيلي.

تأجيل محاكمة مرافقي الضاهر

أرجأت المحكمة العسكرية محاكمة 17 موقوفاً من بينهم مرافقون للشيخ بيار الضاهر، المدير العام للمؤسسة اللبنانية للإرسال، وذلك لعدم حضور الضاهر بصفته شاهداً، إذ تقدم وكيله بمعذرة طبية أمام المحكمة، فأرجئت الجلسة إلى 17/12/2007. يشار إلى أن 4 من الموقوفين متهمين بالإتجار بالأسلحة، فيما يتهم الباقون بإطلاق النار من أسلحة مرخصة، كان آخرها يوم توقيفهم بتاريخ 17/11/2006.

توقيف مشتبه فيه بسرقة 25 محلاً

تمكنت مفرزة الاستقصاء في منطقة الشمال من إلقاء القبض على سمير ف. في طرابلس، وهو مشتبه بقيامه بعمليات سرقة بواسطة الكسر والخلع. وقال بيان لقوى الأمن الداخلي إن الموقوف اعترف خلال التحقيق معه بقيامه بخلع وسرقة أكثر من 25 محلاً تجارياً في ضهر العين والسامرية ودده وكفرحاتا وغيرها من المناطق، بالاشتراك مع خالد و. الذي يقوم بتصريف المسروقات داخل مخيم البداوي. كما أوقف سالم ر. وهو صاحب سوبر ماركت في محلة القبة ـــــ طرابلس لشرائه بعض المواد الغذائية المسروقة.

عائلة وهبه تأسف لمقتل علي يزبك

أصدرت عائلة وهبه في البقاع والضاحية الجنوبية بياناً، أسفت فيه لمقتل علي يزبك «إثر إشكال فردي بتاريخ 26/9/2007 في حي السلم، ونتج منه استشهاد المرحوم علي يزبك وجرح آخرين من عائلتي يزبك والحاج (المعروفين بآل وهبه)». وفيما أدانت العائلة الإشكال برمته، دعت إلى الاحتكام إلى القيم الاسلامية والقضاء العدلي حقناً لدماء الأبرياء.

ضبط سيّارة مزوّرة «الشاسي»

أثناء معاينة سيارة من نوع نيسان في مركز الكشف الفني في الحدث، تبين أن رقم الشاسي العائد لها مزوّر، فأبلغت القوى الأمنية التي حضرت وأوقفت سائقها جوزف ي. وسلّم إلى مفرزة بعبدا القضائية للتحقيق معه.