• يواصل طلاب ثانوية الفاكهة الرسمية في البقاع الشمالي اعتصامهم أمام المبنى الجديد للثانوية، حيث كانت وزارة التربية تنوي استئجاره. وقد أُوقف قرار الاستئجار وطُلب من الطلاب العودة إلى البناء القديم الذي يدفع بدل إيجاره من حساب الطلاب لأنّه لا يستوفي الشروط المطلوبة ليصلح بناءً للثانوية. وناشد مجلس الأهل والطلاب قباني «مراعاة مصلحة الطلاب العامة، وعدم مسايرة المصلحة الخاصة، وخصوصاً أنّ العام الدراسي بدأ والطلاب مصرّون على عدم العودة إلى البناء القديم الذي هو شقة سكنية، وأوصى بالعمل لإقامة بناء بديل لائق يتطابق مع مواصفات وضعتها الوزارة، ووافقت عليها في البناء الجديد». كذلك طالب أهالي الفاكهة وجوارها «بالعمل لبناء ثانوية على العقار الذي تملكه الوزارة، فتحل المشكلة نهائياً».

  • استنكرت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الاعتداء على منزل مدير ثانوية بخعون علي خضر الغول، وطالبت وزارة التربية بالتحرك لمعاقبة المعتدين، كذلك دان مديرو مدارس الضنية هذا
    الاعتداء.
    وفي التفاصيل أنّ مجلس النظام والتوجيه في ثانوية بخعون الرسمية اتخذ قراراً تأديبياً بالإجماع قضى بطرد طالبين من الثانوية لمخالفتهما النظام العام. ولم يرق القرار لشقيق أحد الطالبين الذي أقدم ليل الأحد على رأس مجموعة من الشبان على اقتحام منزل الغول حيث اعتدى على الغول وأفراد عائلته بالضرب والإهانة.


  • قدّمت الجمعية الإسلامية للتخصص والتوجيه العلمي 53 منحة للدراسة الجامعية في ميادين العلوم التطبيقية والأساسية للعام الجامعي 2007 ـــــ 2008، ويتوزع الطلاب على جامعات «اللبنانية»، «الأميركية»، «القديس يوسف»، «العربية» و«الإسلامية». كذلك قدمت 12 منحة للدراسات العليا في الجامعات الفرنسية والألمانية والبلجيكية والإيطالية والإسبانية في ميادين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والإدارة والمال.