مساعدة لـ «العلوم ــ 1» من أحد متخرّجيها أرسل المتخرّج من كلية العلوم ـــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية زياد تنوري من جامعته في فرنسا حيث يكمل دراساته العليا أنبوباً خاصاً يتجاوز سعره خمسمائة يورو ويستخدم في المختبرات، لمدة سنة واحدة فقط. وتأتي هذه المبادرة بهدف مساعدة مختبرات كلية العلوم لاستبدال الأنابيب «اليدوية» التقليدية المستعملة التي لا تجدّد الاّ نادراً.
(الأخبار)

«الأميركية» تسهّل شراء الحواسيب لطلابها

أتاحت الجامعة الأميركية في بيروت أمام طلابها شراء أجهزة كومبيوتر محمولة بفائدة 0%، عبر تنظيم لقاء على مدى يومين حيث اطلع الطلاب على العروض والشروط المقدمة من الشركات المساهمة في اللقاء.
(الأخبار)

38 ألف طفل عامل في لبنان

اختتمت مؤسسة الحريري في إطار برنامجها لمكافحة التسرّب المدرسي وعمالة الأطفال ورشة عمل تدريبية لنحو سبعين متطوعاً وناشطاً اجتماعياً يعملون في المشروع، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، في مجمع الحريري في صيدا. وحاضرت في الورشة المديرة الوطنية للمشروع بدرا علاوي، وكذلك مدير مشروع مكافحة عمل الأطفال في لبنان واليمن ـــــ البرنامج الدولي للقضاء على عمالة الأطفال في منظمة العمل الدولية الدكتور نبيل وطفة. وقد تطرقت علاوي الى واقع عمل الأطفال في لبنان، إذ تظهر الدراسات الإحصائية التي قامت بها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع مديرية الإحصاء المركزي أنّ هناك أكثر من 38 ألف طفل وولد وفتى عامل في لبنان.
(الأخبار)

«ACCESS» لتعلّم الإنكليزية

خرّجت السفارة الأميركية 438 طالباً جامعياً لبنانياً في فندق «كومودور» في بيروت بعد إكمالهم 400 ساعة من الدّروس لتعلّم اللغة الإنكليزية ضمن برنامج ACCESS الممول من الحكومة الأميركية. وتتولّى «اميديست» ووزارة التربية اللبنانية إدارة هذا البرنامج فتقدم المنشآت اللازمة للصفوف. ويتضمن البرنامج إضافة إلى حصص اللغات، مئتي ساعة من النشاطات المتفرقة من ضمنها الخدمات الاجتماعية وورش العمل حول المهارات المهنية والوظيفية والنشاطات الثقافية.
(وطنية)

جائزة البراج للتفوّق الدراسي

منحت لجنة جائزة الدكتور الياس البراج للتفوق الدراسي جوائزها عن العامين الدراسيين الماضيين لـ17 طالباً متفوقاً في امتحانات الشهادات الرسمية، في حفل خاص حضرته فاعليات تربوية واجتماعية.