لا تعديلات على اعتصام رياض الصلح
نفت مصادر في لجنة المتابعة للأحزاب المتحالفة التي تشارك في الاعتصام القائم منذ 1/12/2006 في وسط بيروت أن يكون موضوع فك الاعتصام أو إجراء أية تعديلات أساسية على استراتيجية الخطوة عرضة للبحث. وقالت المصادر إن هذا الأمر لم يطرح بعد على الإطلاق وإن أية خطة بهذا الحجم لا بد أن تتم بالتشاور بين الجميع.

لقاءات قيادية أكثرية

يستعدّ النائب وليد جنبلاط لإجراء سلسلة من اللقاءات مع أقطاب 14 آذار ولا سيما مع الرئيس الأعلى للكتائب أمين الجميل ورئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع. وقالت المصادر إنه لا علاقة لزيارة رئيس كتلة نواب المستقبل سعد الحريري إلى الولايات المتحدة الأميركية ببرنامج اللقاءات التي قد تعقد قبل اللقاء أو بعده، وإن المواضيع التي ستطرح ستشمل نتائج زيارة الحريري إلى واشنطن إذا جرت بعدها.

سفراء يتبرأون من تفسير الدستور

تبرأ بعض السفراء الأوروبيين من مواقف حكومات بلادهم من التفسيرات الدستورية التي تعطي الضوء الأخضر للأكثرية للمضي بمشروع انتخاب رئيس الجمهورية بالنصف الزائد واحداً. وقال أحد السفراء البارزين إنه لا يتدخل في تفسير الدستور اللبناني ولا بأصوله الفرنسية، لأنه يعرف جيداً معاني الفقرات الفرنسية التي اعتمدت في الدستور اللبناني، وتحديداً المواد الخاصة بالنصاب الدستوري. ورأى أن مواقف بلاده عندما صدرت بأنها اتخذت على خلفياتها السياسية لا الدستورية.