• أبلغ رئيس الجامعة اللبنانيّة الدكتور زهير شكر مجلس طلّاب الفرع الأوّل في كلّية الإعلام والتوثيق أنّ رسم التسجيل لسنة «الماستر» سيبقى كما هو عليه في العام الماضي، أي 245 ألف ليرة لبنانية، بدلاً من 750 ألفاً وهو الرسم المعتمد في الدراسات العليا في الجامعة، لحين انتظار تبلور نظام الدراسات في الكلية. وكان وفد من مجلس الفرع قد زار شكر ونقل إليه هواجس طلاب الماستر المستائين حيال تسوية أوضاعهم. (الأخبار)


  • شبك طلّاب كليّتي العلوم الطبيّة والعلوم الإنسانيّة في جامعة القدّيس يوسف أياديهم، أمس، في حلقات الدبكة في حرم «الطبّية»، كرمى لانتصار الجيش اللبناني في مخيّم نهر البارد. فبعد 106 أيّام من النضال و180 شهيداً قدّمهم الجيش، لم يجد طلّاب اليسوعيّة سوى «الشكر» يقدّمونه لعناصره... والورود الحمراء والنشيد الوطني، وقد حملوا ورودهم ومضوا، على وقع الأغاني الوطنيّة، يحملون العلم اللبناني وعلم الجيش إلى الثُكنة الواقعة خلف حرم العلوم الطبيّة، حيث وقفوا وسلّموا من ينتظرهم من عناصر الجيش ورودهم... وتركوهم وهم ينشدون مع المطربة صباح «تسلم يا عسكر لبنان»، متوجّهين إلى صفوفهم. يُذكر أنّ النشاط من تنظيم الهيئتين الطالبيتين في الكلّيتين.
    (الأخبار)


  • مدّد وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني فترة التسجيل في الثانويات والمدارس الرسمية إلى العاشر من الشهر المقبل من أجل تأمين المقعد الدراسي لكل تلميذ وملء المراكز الشاغرة في أي صف وأي شعبة من الصفوف والشعب في المدارس واستجابة لمراجعات أولياء أمور التلامذة. وسلّم مدير المعهد الثقافي الألماني «غوته» نوربرت سبليتز الوزير قبّاني التوصيات التي صدرت عن المؤتمر الذي نظّمه المعهد حول مكتبات المدارس كمراكز للتعليم والمعلومات. وقد طلب من المعهد القيام بتجهيز مكتبة نموذجية بالوسائل التربوية والكتب والتجهيزات المعلوماتية والإنترنت ليصار إلى اعتمادها كنموذج لمكتبات المدارس يمكن تعميمه على المدارس.