لحود يتردّد في تلبية دعوة
أرجأ رئيس الجمهورية العماد إميل لحود تلبية دعوة رسمية تلقاها أخيراً من رئيس دولة عربية بعدما توافرت معلومات عن مرامي الدعوة وماهية الوساطة التي يقوم بها رئيس هذه الدولة، ومنها ترتيب لقاء مع أحد المسؤولين اللبنانيين قبل نهاية الولاية في 24 تشرين الثاني المقبل، وهو أمر يرفض الرئيس لحود حصوله حتى اللحظة الأخيرة من هذه الولاية.

أين السنيورة؟

لوحظ أن صور رئيس الحكومة فؤاد السنيورة «سحبت» من كثير من شوارع بيروت بعدما كانت مرفوعة الى جانب صور الرئيس الراحل رفيق الحريري ورئيس تيار «المستقبل» النائب سعد الحريري.

معارض أم موالٍ؟

في اللقاء الثاني للجنة المارونية الرباعية السبت الماضي، ولدى عرض هامشي للمرشحين الثمانية المحتملين الذين تناولهم لقاء بري ـــــ الحريري ليل الجمعة ـــــ السبت، وصف أحد ممثلي «الأكثرية» أحد المرشحين الشماليين غير المعلنين للرئاسة بأنه «الورقة المستورة» للمعارضة، فرد عليه ممثل المعارضة وقال: «إذا نال هذا المرشح موافقة المعارضة لأصبح الأقوى باعتباره الورقة المستورة للموالاة».

موفدان لبري والحريري في بكركي

قبل التئام الاجتماع الأول للجنة المارونية الرباعية الجمعة الماضي، وقبل ساعات من اللقاء الحواري الخامس بين الرئيس نبيه بري والنائب سعد الحريري، استقبل البطريرك نصر الله صفير موفدين من بري والحريري، كلّاً على حدة، أكدا له أن الحوار بين الرجلين لن يتجاوز نتائج مبادرة الصرح، وأنهما ينتظران الدخان الأبيض من بكركي الذي من شأنه أن يسبّب انبعاث الدخان نفسه من عين التينة. وأكد موفد الحريري أن هذا الموقف سيتضمّنه بيان رسمي صادر عن مكتبه ومعدّ للنشر بعد اللقاء، وهو ما حصل.