«تيار رفيق الحريري»
لم تصل الاجتماعات المتكررة التي عقدها معارضون داخل تيار «المستقبل» في البقاع الى نتائج نهائية بعد حلول موعد الإعلان عن ولادة «تيار رفيق الحريري» كبديل عن تيار «المستقبل» الذي «لم يعد مرتبطاً بمبادئ الرئيس الشهيد» بحسب قيادي ناشط في البقاع والشمال.
ويوضح القيادي نفسه أن « تيار رفيق الحريري في البقاع أصبح أكثر شعبية من تيار المستقبل الذي تديره رموز بعثية وقومية سورية وأخرى كانت فاعلة لدى الاستخبارات السورية»!

تشدّد في طهران وتوافق في بيروت

نبّه سياسي لبناني الموفد الفرنسي السفير جان كلود كوسران، في لقاء جمعهما أخيراً في باريس، من «الانعكاسات السلبية» للموقف الفرنسي المتشدد إزاء الملف النووي الإيراني على وساطة بلاده في لبنان، فردّ الدبلوماسي الفرنسي بالقول: «موقفنا بالنسبة إلى لبنان بات أقرب الى موقف أصدقاء إيران والمعارضة، وخصوصاً في سعينا إلى رئيس توافقي للجمهورية بعيداً عن الحديث المتناقض عن النصاب الدستوري ومنطق النصف الزائد واحداً».

مساعدات مشروطة

تشهد مؤسسة دراسات اقتصادية نقاشاً واسعاً حول إمكان إجراء تعديلات أساسية على برامج إعادة إعمار مخيم نهر البارد ومحيطه والتكاليف المقدرة لإعادة الإعمار تمهيداً لرفع تقاريرها إلى مرجعية دولية تسعى إلى توفير الاعتمادات اللازمة عبر الدول المانحة، لكنها تربط أي مساعدة ببعض التعديلات، بما في ذلك إزالة بعض المنشآت من مواقع حساسة.

تطمين أمني

رصدت مراجع أمنية حركة ليلية لافتة لمجموعات شبابية تحمل سلاحاً ظاهراً في مناطق عدة من بيروت. إلا أن جهات أخرى «زميلة» طمأنتها مؤكدة أن هذه العناصر «أمنية وشرعية».