جثتان في وسط بيروت وحي السلم
عثر في حي السلم على هلا محمد هاشم جثة هامدة داخل منزلها. ونتيجة كشف الطبيب الشرعي، تبين أن وفاتها ناتجة من نوبة قلبية. أما في وسط بيروت، فقد عثر على محمد جلمود عباس جثة هامدة داخل منور مصعد فندق سميراميس (قيد الإنشاء).

سقطت من الطابق التاسع

سقطت سيدة من التابعية البنغلادشية تدعى تاسليما لقمان حسين من على الطابق التاسع في محلة زقاق البلاط ما أدى إلى وفاتها على الفور.

انفجار الهلالية: سياسي أم شخصي؟

صيدا ــ خالد الغربي
انفجرت قنبلة في محلة الهلالية بصيدا عند السادسة من صباح أمس، قرب سيارتين تعود إحداهما لمسؤول في تيار «المستقبل» يدعى وليد سوبرة، والأخرى للمواطن فيصل الددا. تجدر الإشارة إلى أن سيارة الأخير كانت قد تعرّضت لاعتداء العام الماضي.
وأدى الانفجار إلى تضرر الواجهة الأمامية لسيارة سوبرة، وهي من نوع مرسيدس رصاصية اللون. وسوبرة هو موظف في هيئة أوجيرو، ورئيس لجنة الحي في تيار «المستقبل» في المحلة المذكورة. وقد عثرت القوى الأمنية على شظايا للقنبلة المنفجرة، ورجحت مصادر أمنية أن تكون قنبلة صوتية.
وحضرت إلى المكان صباحاً قوة من الجيش اللبناني ومن قوى الأمن الداخلي والأدلة الجنائية، وعاين خبير عسكري آثار الانفجار، وبوشر التحقيق في الحادث. وحسب مصادر مطلعة، فإن التحقيقات تتركز على معرفة ما إذا كانت سيارة سوبرة هي المستهدفة أو سيارة الددا التي كانت متوقفة أمامها.

«التفتيش القضائي» في محاكم بعلبك

تفقدت هيئة التفتيش القضائي أمس، برئاسة القاضي محمد علي عويضة، قصر العدل في بعلبك واجتمعت مع القضاة الموجودين في القصر، للوقوف على أعمال المحاكم والدوائر القضائية التي يرأسونها. واطلعت من المحامي العام الاستئنافي على أعمال النيابة العامة، ومن قاضي التحقيق على أعمال دائرة التحقيق. كذلك اجتمعت مع هيئة محكمة الاستئناف، ثم انتقلت الى محكمتي رأس بعلبك والهرمل للاطلاع على أعمالهما ودققت بملفات الدعاوى والقيود ومواعيد الجلسات.

حرب اللافتات في الفرزل

إثر إقدام رئيس بلدية الفرزل، يوم أمس، على إزالة لافتة، بحجة عدم وجود ترخيص، من أحد أحياء البلدة، تتضمن شكراً للنائب إلياس سكاف لتعبيده طرقات البلدة، أقدم عبدو ص. على إطلاق النار باتجاه لافتة معلّقة أمام مبنى البلدية وفيها شكر لوزارة الأشغال، ثم فرّ إلى جهة مجهولة. ومساءً، دهمت دورية من الجيش منزل عبدو المذكور وأوقفته.
(الأخبار، وطنية)